تعرف على تنسيق القبول بالثانوية العامة محافظة القاهرة

تعرف على تنسيق القبول بالثانوية العامة محافظة القاهرة
https://www.sba7egypt.com/?p=52318
هدير رسلان
موقع صباح مصر
هدير رسلان

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، اعتماد تنسيق القبول بالثانوية العامة للعام الدراسي 2018 / 2019، والذي تقرر أن يبدأ يوم الثلاثاء 3 يوليو المقبل إلى الخميس 5 يوليو المقبل، للمرحلة الأولى بحد أدنى 270 درجة.

 

تنسيق القبول بالثانوية العامة ..

وقال محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إن المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالثانوية العامة، ستبدأ يوم السبت 7 يوليو وتنتهي الإثنين 9 يوليو، بمجموع درجات 220 درجة، فيما تبدأ المرحلة الثالثة يوم الثلاثاء 10 يوليو المقبل وتنتهي الخميس 12 يوليو المقبل لاستيعاب الطلاب المتخلفين عن المراحل السابقة .

وأوضح عطية، أنه سيتم الاعتماد على نموذج استمارة رغبات الالتحاق من الحصول علي توقيع الطالب وولي الأمر وسيتم تحقيق رغبة من الأربعة رغبات وفقًا لترتيبهم، وذلك مع مراعاة قبول الطلاب حسب المربع السكني، على أن يتم أخذ إقرار على ولي الأمر بعدم التحويل إلى المدارس ذات الكثافة العالية.

كما أوضح مدير المديرية أن هناك امتيازات للطلبة المتفوقين والحاصلين على درجات عالية، إذ يسمح للطلاب الحاصلين على مجموع 266 درجة فأكثر بالتقدم إلى اية مدرسة يريدون على مستوى المحافظة بما لا يزيد عن (25%) من أعداد الطلبة المنقولين بالمدرسة .

فيما يسمح للطلبة الحاصلين على252 درجة فأكثر، بالتقدم إلى المدارس التي يريدونها ولكن داخل الإدارة التعليمية فقط وبما لا يزيد عن (25%) من أعداد الطلبة المنقولين بالمدرسة .

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أنه لن يسمح بقبول طلبات التحاق بمدارس المرحلة الثانوية إلا للحاصلين على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي من مدارس القاهرة، وكذلك لا يسمح التحويل من مدارس محافظات أخرى إلا بعد أن يخضعوا لتنسيق محافظتهم، أو طبقًا للقرارات الوزارية.