تعرف على الموعد والشروط الخاصة بالتقديم في المدارس الرياضية 2023-2024

تعرف على الموعد والشروط الخاصة بالتقديم في المدارس الرياضية 2023-2024
المدارس الرياضية
https://www.sba7egypt.com/?p=683665
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء امس السبت بالاعلان عن قبول الدفعة الجديدة من الطلبة والطالبات الذين اجتازوا مرحلة التعليم الابتدائية، للعام الدراسى الجارى 2023، وذلك بشأن التحاقهم بالمدارس الإعدادية الثانوية الرياضية للبنين والبنات وذلك على مستوى محافظات الجمهورية، وكذا عدد محدد فى جميع المدارس الرياضية الثانوية، في العام الدراسي الجديد 2023-2024، وحرصا منا كفريق عمل بموقع صباح مصر الاخبارى، حرصنا على ان نقدم لكم اليوم من خلال مقالنا موعد والشروط الخاصة بالتقديم في المدارس الرياضية 2023.

 

موعد والشروط بالمدارس الرياضية 2023

وفى بيان للوزارة اصدرته بشأن أن يتم عملية السحب للملفات الخاصة بالتقديم في المدارس الرياضية 2023، سوف يبدأ من اول يوم 15 من شهر يونيو القادم وحتى يوم 13 من شهر يوليو المقبل، فيما أشارت الوزارة الى ان عقد اختبارات القبول في المدارس الرياضية 2023 للطلاب الذين تنطبق عليهم الشروط الخاصة بالتقديم، سوف تنتهي بحد أقصى فى يوم 31 من شهر أغسطس، كما انه سوف يكون متاح فى المدارس الرياضية في عدد من محافظات الجمهورية : منها محافظة القاهرة ومحافظة الإسكندرية ومحافظة المنوفية ومحافظة الشرقية ومحافظة بني سويف ومحافظة المنيا ومحافظة أسيوط ومحافظة الفيوم بنين وبنات ومحافظة الجيزة ومحافظة القليوبية ومحافظة سوهاج ومحافظة الأقصر ومحافة أسوان للبنين فقط.

الشروط اللازمة بالقبول في المدارس الرياضية 2023 الإعدادية

لابد ان يكون الطالب ناجحا في نهائى المرحلة الابتدائية، وهى الصف السادس الابتدائي وسوف ينقل الى الصف الأول الإعدادي.

كما انه لابد ان يقوم الطالب بسحب ملف التقديم من المدرسة الإعدادية وسوف يكون قيمته 50 جنيها.

كما انه لابد وان يجتاز الطالب الكشف الطبي: من خلال الكشف على النظر والكشف عن الصدر والكشف الطى على القلب كما يتم تقديم صورة تحليل كاملة .

كما انه لابد وان يجتاز الطالب اختبارات الذكاء، على أن يكون من قبل التأمين الصحي أو إحدى المستشفيات الحكومية القريبة من المدرسة.

كما لابد وان يجتاز الطالب جميع الاختبارات الخاصة بالقوام والاختبارات البدنية والاختبارات المهارية والاختبارات الثقافية الرياضية.

شروط القبول في المدارس الرياضية 2023 الثانوية

بالنسبة لطلبة وطالبات الشهادة الاعدادية، سوف يتم فتح باب القبول للطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية، وذلك في حالة

وجود أماكن خالية فىالصف الأول الثانوى الرياضي وذلك وفقا لمجموعه من الشروط التالية:

اولا: لابد ان يتم سحب الملف الخاص بالتقدم والالتحاق بالمدرسة الثانوية الرياضية فى المرحلة الثانوية وقيمتها خمسون جنيها مصريا فقط لاغير.

ثانيا: لابد وان يجتياز الطالب الكشف الطبى المطلوب منه.

ثالثا: لابد وان يجتياز الطالب اختبارات القوام والاختبار البدني والاختبار المهاري والاختبار الثقافي.

اقرأ ايضا

أوائل الشهادة الاعدادية محافظة شمال سيناء الفصل الدراسي الثاني 2023