اخبار التعليم

تعرف على الأماكن الشاغرة بالمرحلة الثالثة من التنسيق

الأماكن الشاغرة بالمرحلة الثالثة من التنسيق، حيث قال الدكتور السيد خاطر عميد كلية البحوث والدراسات الإحصائية بجامعة القاهرة، أنه بالنسبة للمرحلة الثالثة من التنسيق سوف تكون للمعاهد الخاصة، كما بين أنه بالنسبة للأماكن الشاغرة في المعاهد العليا الحكومية سوف تكون قليلة.

 

هذا وقد أضاف الدكتور السيد خاطر أنَّ عدم التحاق الطلاب بالكليات التي يرغبون فيها لا يمكن اعتباره بمثابة نهاية المطاف أو فشل، حيث يمكن أن يحقق الطالب نجاحات كبيرة في أي كلية يلتحق بها، مع الحصول على فرصة عمل لكي يحيا حياة كريمة.

حيث أعلن رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق السيد عطا، صباح اليوم الأحد 4 أغسطس، أن عدد المتقدمين بالنسبة لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات وصل حتى وقتنا الحالي 222 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي 2019 – 2020.

وقد أكد السيد عطا انتظام سير إجراءات تسجيل الطلاب لرغباتهم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني دون أي شكاوى، حيث وجه الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، ويمكن للطلاب تعديل رغباتهم حتى مساء اليوم الأحد فى تمام الساعة السابعة.

ومما هو جدير بالذكر أن تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات انطلق صباح الأربعاء الموافق 31 يوليو، ويستمر حتى الساعة السابعة من مساء اليوم الأحد.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

دورة تدريبية للقادة الدينيين في دمياط لنشر الوعى المجتمعي بالقضية السكانية

واصل المشروع القومي للتنمية الأسرة المصرية، مشاركه المجلس القومي للمرأة اليوم، في تنقيب دورة تدريبية…

50 دقيقة ago

رأس البر تستضيف المهرجان السينمائي للدورة الثانية .. تحمل اسم سمير غانم

اعلن الفنان محمد أبو الفرح رئيس مهرجان رأس البر للأفلام القصيرة والتسجيلية، اليوم عن انطلاق…

ساعة واحدة ago