تسليم كتب النظام التعليمي الجديد للمدارس فى شهر أغسطس الحالي

تسليم كتب النظام التعليمي الجديد للمدارس فى شهر أغسطس الحالي
طارق شوقي وزير التعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=60362
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بالتأكيد علي أنه لا صحة للأنباء التي ترددت حول تأخر وزارة التربية والتعليم في تسليم كتب النظام التعليمي الجديد للمدارس، حيث لفت إلى أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتي نفت بدورها هذا الأمر.

 

كما وضح مركز المعلومات، في تقرير (توضيح الحقائق) الصادر عنه اليوم الأربعاء 1 أغسطس، أن وزارة التربية والتعليم أكدت أنه جار الآن الانتهاء من عملية طباعة الكتب الدراسية الخاصة بالنظام الجديد، والتي من المقرر أن يتم تسليم كتب مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي وفقًا للنظام التعليمي الجديد إلى جميع المدارس الحكومية والخاصة مع نهاية الأسبوع الثالث من شهر أغسطس دون أي تأخير، مشيرة إلى أن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن شائعات لا صحة لها تستهدف التأثير سلبًا على النظام التعليمي الجديد.

وايضاً أكدت وزارة التربية والتعليم أنها تولي اهتمامًا خاصًا لتدريب المعلمين القائمين على تدريس المناهج الجديدة لإيمانها بدورهم المهم والحيوي في إنجاح تجربة النظام التعليمي الجديد. وأكدت الوزارة، أنها انتهت خلال شهر يوليو من تدريب المدربين الذين سيتولون بدورهم تدريب معلمي المدارس الحكومية والخاصة، وبداية من أغسطس وحتى نهايته سيتم تدريب المعلمين القائمين على تدريس المناهج الجديدة لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.