تحميل إجابات مهام أدائية مهارات مهنية للصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2023

تحميل إجابات مهام أدائية مهارات مهنية للصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2023
تحميل إجابات مهام أدائية مهارات مهنية للصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2023
https://www.sba7egypt.com/?p=623933
بسمة
موقع صباح مصر
بسمة

تعد المهام الأدائية خير دليل على مدى تحقيق نواتج التعلم المرجوة خلال الفصل الدراسي الأول ويتم ذلك من خلال عدة أنشطة يتم تطبيقها من قبل الطلاب، لقياس مدى استيعابهم واكتسابهم للمهارات الجديدة التي تم تعلمها خلال الفصل الدراسي الأول، وقد تأتي هذا المهام على شكل رسم، أو مخطط، أو نشاط كتابي، وهي تمثل 35% من درجات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الرابع الابتدائي.

المهارات المهنية للصف الرابع الابتدائي

مادة المهارات المهنية تعني التطور، والابتكار، والمرونة في مجال العمل، فمهارة الإنسان تعني بصمته الخاصة التي يضيفها، وهى تميزه عن غيره في الحياة العملية ممن يملكون نفس ذات الشهادة الأكاديمية.

طريقة توزيع درجات المهام الأدائية لمادة المهارات المهنية

بعد شرح المعلم لطبيعة المهام الأدائية للطلاب، وتطبيق الطلاب لهذه المهام يتم توزيع درجات المهام، والتي تمثل 35%  من درجات الفصل الدراسي الأول2023، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم عن 5 مهام أدائية لكل مادة من المواد الدراسية، ويتم تحميلها من قبل المعلم عن طريق موقع وزارة التربية والتعليم، ومن ثم يتم تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائي على أدائها، بحيث يتم توزيع الدرجات كالتالي:

  1. 5 درجات جدية
  2. 5 درجات تخطيط.
  3. 25 تنفيذ المهمة.
  4. وبهذا يكون الإجمالي 35 درجة من إجمالي 100 درجة للترم الأول، إلى جانب 60 درجة للاختبارات التحريرية التي يؤديها الطلاب مقسمة إلى 30 درجة اختبار، ديسمبر و30 درجة اختبار منتصف العام، بالإضافة إلى 5 درجات على حضور الطلاب للمدرسة.

تحميل المهام الأدائية لمادة المهارات المهنية لطلاب الصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2023

 يتم تحميل المهام الأدائية من خلال هذا الرابط

هل مادة المهارات المهنية تضاف للمجموع؟

يوجد لمادة المهارات المهنية كتاب ودليل معلم، وتعد إجبارية على جميع الطلاب وليست اختيارية حيث تعد من بين مواد النجاح والرسوب، ويتم إضافتها للمجموع، ولا تعتبر مادة المهارات المهنية نشاط بل تدرس من خلال الأنشطة والمشروعات، ويتم توزيع الحصص المخصصة لها خلال الجدول الدراسي، فعدد الحصص لها 2 في الأسبوع وتتم على فترة واحدة.