تأجيل امتحانات نهاية العام 2020 لطلاب الجامعات لما بعد 30 مايو المقبل

تأجيل امتحانات نهاية العام 2020 لطلاب الجامعات لما بعد 30 مايو المقبل
تأجيل امتحانات نهاية العام 2020 لطلاب الجامعات لما بعد 30 مايو المقبل
https://www.sba7egypt.com/?p=218780
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

في إطار استكمال خطة الحكومة المصرية للحفاظ على مواطني الدولة وأبنائها من خطر تفشي فيروس كورونا المستجد، أصدر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قراره النهائي بشأن امتحانات الترم الثاني لطلاب الحامعات، ليحسم الجدل نهائياً بين الطلاب، حيث جاءت عدت تعليمات وقرارات نهائية في نص البيان الصادر من وزارة التعليم العالي اليوم السبت الموافق 21 مارس الجاري، في الجلسة رقم (698) كالتالي:

_ أكد المجلس الأعلى للجامعات في بيانه على انجاز خطة الطوارئ التي وضعتها الدولة للتصدى لانتشار عدوى الفيروس القاتل، واتباع كافة أساليب التطهير والتعقيم الدائمة.

_ أكد البيان أيضاً على قرارات المجلس الأعلى للمستشفيات والذي انعقد في جلسته الطارئة يوم 19 مارس الجاري، وشدد على تنفيذ كافة القرارات بدقة والتزام متناهي.

_ استمرار منظومة التعليم عن بُعد كما هي مهما طالت فترة تعطيل الدراسة، وذلك لضمان استمرارية العملية التعليمية للطلاب ومواصلة تحصيل دروسهم الخاصة بمنهج الترم الثاني 2020.

_ التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنسيق حتى يتم توفير الدخول والاستخدام المجاني للمنصات التعليمية الإلكترونية.

_ إلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني “الميدتيرم” في حالة استمرار قرار إيقاف الدراسة، ويتم ضمه درجاته على امتحانات نهاية العام 2020.

_ تأجيل امتحانات نهاية العام 2020 للطلاب لما بعد يوم السبت الموافق 30 مايو المقبل، وذلك وفق الجداول التي سوف تطرحها كل جامعة، بعد تحديد مواعيد بدء امتحانات الترم الثاني النهائية للجامعات.

_ يتم ترك الأمر للجامعة بالنسبة للمواعيد انطلاق امتحانات طلاب الدراسات العليا، وهذا وفقاً لما تراه على ألا تحسب مدة تعطيل الدراسة ضمن مدة الدراسة اللازمة للحصول على الدرجة العلمية.

 

هاشتاج إلغاء الترم الثاني للجامعات يتصدر تويتر ووزير التعليم العالي: بيان رسمي بعد قليل