بعد مد الإجازة اعرف موعد امتحانات الترم الأول 2021 وعودة الدراسة

بعد مد الإجازة اعرف موعد امتحانات الترم الأول 2021 وعودة الدراسة
موعد امتحانات الترم الأول 2021
https://www.sba7egypt.com/?p=429253
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

موعد امتحانات الترم الأول 2021 نتعرف عليه بعد قرار مد إجازة نصف العام لمدة أسبوع إضافي، وذلك حيث تم التصديق على القرار بعد موافقة الحكومة خلال اجتماع اليوم الئي تم عقده مع لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا في البلاد، وبناءا عليه فقد تغير موعد العودة للترم الثاني وبالتالي تغيرت مواعيد عقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الاول.

موعد امتحانات الترم الأول 2021

ويأتي موعد امتحانات الترم الأول 2021 بعد انتهاء إجازة نصف العام، والتي تمد مدها لمدة أسبوعا إضافيا ليكون موعد عودة الطلاب يوم 27 فبراير بدلا من 20 فبراير، وبذلك فإن اللمتحانات تعقد بعد يوم 27 أن تنطلق اعتبارا من نهاية الشهر الجاري، هذا ويتم إعلان التفاصيل كاملة عن عقدها ونظام الدراسة بعد اتمام الامتحانات غدا، من خلال المؤتمر الصحفي المقرر بثه حصريا في تمام الساعة الخامسة مساءا.

موعد بداية الدراسة بالترم الثاني 2021

ومن المقرر أن يبدأ الترم الثاني بالامتحانات، على أن يكون موعد بدء الدراسة الفعلية بعد انتهاء امتحانات الترم الأول 2021، خلال شهر مارس المقبل بنظام التعليم الهجين المتعارف عليه منذ انطلاق الدراسة يوم 17 أكتوبر الماضي، والذي يجمع بين الدراسة بالمنزل والمدرسة على مدار الأسبوع كاملا.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وفرت العديد من وسائل التعليم عن بعد التي يستعين بها الطلاب في أعمال المذاكرة من المنزل، سواء منصات الكترونية رقمية أو قنوات فضائية، مثل:

١- بنك المعرفة المصري.
٢- المكتبة الرقمية الالكترونية.
٣- قناة مدرستنا.
٤- منصة حصص مصر.
٥- منصة البث المباشر.
٦- قناة مدرستنا 2.
٧- منصة ادمودو التعليمية.

اقرأ أيضاً: