بعد قبول دفعة جديدة القبول بالكلية الحربية يناير المقبل تعرف على الشروط المطلوبة

بعد قبول دفعة جديدة القبول بالكلية الحربية يناير المقبل تعرف على الشروط المطلوبة
شروط القبول بالكلية الحربية يناير 2021
https://www.sba7egypt.com/?p=402710
فريق الموقع
موقع صباح مصر
فريق الموقع

يبحث الكثير من الطلاب عن شروط القبول بالكلية الحربية، وذلك بعد قبول دفعة جديدة القبول بالكلية خاصة بشهر يناير المقبل، حيث أعلن عنها فريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة، عن حاجة القوات المسلحة لظباط حاصلين على الدراسات العليا سواء كانوا من خريجي الجامعات الحكومية أو الجامعات الخاصة، ومن خلال هذا المقال سوف نوافيكم زوارنا الأعزاء بشروط القبول بدفعة يناير المقبل 2021.

 

موعد سحب ملفات التطوع بالكلية الحربية

ويقدم موقع صباح مصر موعد سحب ملفات التطوع بالكليات الحربية، التي ينتظرها الكثير من الطلاب، حيث يتم سحب الملفات الخاصة بالتقديم من مصر الجديد وذلك يوم السبت 9 من يناير المقبل، على أن يستمر سحب الملفات حتى يوم 19 من نفس الشهر المذكور، وبسبب ما تعيشه البلاد من موجة الثانية من فيروس كورونا، عملت القوات المسلحة على حماية المتقدمين، حيث قامت بإتاحة التقديم الإلكتروني المبدئي، بمكتب تنسيق القبول بالكليات العسكرية.

شروط القبول بالكلية الحربية يناير 2021

ومن خلال هذا المقال، نوافيكم قرائنا الأعزاء بشروط القبول بالكلية الحربية، الخاصة بشهر يناير المقبل، التي تم الإعلان عنها من قبل القوات المسلحة المصرية، وإليكم الشروط وهي كالتالي :

_ شرط أساسي الجنسية المصرية لدى جميع المتقدمين.
_ شرط أساسي أن يكون طول المتقدم 170 سم للذكور و 155 سم للإناث.
_ شرط أساسي اجتياز المتقدم لجميع الاختبارات سواء النفسية أو الطبية أو الشخصية، وايضا اجتياز اختبار قفزة الثقة فى حمام السباحة في ثلاث ثواني على بعد 7,5 متر.
_ شرط أساسي نظافة الصحيفة الجنائية للمتقدم، فلا يكون قد سبق الحكم عليه سابق أو على ذمة قضية حاليا.
_ شرط أساسي أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك.
_ شرط أساسي عدم فصل المتقدم من اي كلية أو معهد عسكري.
_ شرط أساسي حصول المتقدم على موقف نهائي َن التجنيد سواء بتأدية الخدمة أو الإعفاء منها ، على ألا يكون الإعفاء ناتج عن عدم اللياقة البدنية.
_ شرط أساسي كتابة الطالب تعهد على الالتزام بشروط التقديم للكلية الحربية، مع صحة كافة البيانات التي قام المتقدم بتقديمها.
_ شرط أساسي تعهد الطالبات بالالتزام بالزي العسكري المعلن عنه من وزارة الدفاع المدني.
_شرط أساسي أن يكون المتقدم حاصل على الدراسات العليا من الجامعات الحكومية أو الجامعات الخاصة.

اقرأ أيضا