بشرى لطلاب الصف الثالث الاعدادى.. ماذا بعد قبول البحث 2020

بشرى لطلاب الصف الثالث الاعدادى.. ماذا بعد قبول البحث 2020
https://www.sba7egypt.com/?p=248887
أسماء حمدان
موقع صباح مصر
أسماء حمدان

بدء طلاب الصف الثالث الاعدادى في عمل مشروع البحث، بعدما حددت وزارة التربية والتعليم ثلاثة محاور للمرحلة الاعدادية لتكون هذه المحاور الأفكار الأساسية للأبحاث لطلاب المراحل الاعدادية وهي (تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية، الزيادة السكانية والأمن الغذائي، البيئة)

ومن المقرر أن يتم تسليم البحث حتى 15 مايو 2020، حيث يعد تقديم المشروع البحثي شرطًا لانتقال الطلاب في الصفوف.

ماذا بعد قبول البحث 2020

يستعرض موقع صباح مصر إجابات على أهم الأسئلة التي تدور في ذهن جميع الطلاب في الوقت الحالي، وأهمها ما هو مصيري بعد تقديم البحث، هل مجموع سيمكنني من الدخول للثانوية العامة، ما هي الدرجات التي سوف أحصل عليها عند قبول البحث، وإذا كان الطالب راسب في الترم الأول ما هو موقفه في الترم الثاني.. كل هذة الاسئلة سوف نجيب عليها خلال النقاط التالية:-

-أولًا.. كيف يتم تصحيح البحث؟.. يتم تصحيح البحث وفقًا لمجموعة من المعايير أذا التزم بها الطالب سيتم قبول بحثه.

-ثانيًا.. حتى إذا كان البحث لم يكن بالكفاءة المطلوبة أي غير مكتمل الاركان أو أن هناك أحزاء مفقدوه فيه من حيث موضوع البحث سيتم قبوله.

-ثالثًا.. إذا كان البحث ممتطابق مع بحث أخر لن يتم قبوله.

رابعًا.. ماذا بعد قبول البحث؟..إذا تم قبول البحث الخاص بالطالب سوف يحصل الطالب على الدرجة النهائية أي الـ 140 درجة كاملة وسوف تضاف على مجموع الترم الأول.

خامسًا.. من المؤكد أن جميع مجاميع الشهادة الإعدادية سوف تكون نسبتها عالية لهذة السنة الدراسية.. مما سيترتب عليه رفع مجموع الدخول للثانوية العامة.

ولمعرفة المزيد شاهد في الفيديو التالي:-

إقرأ أيضًا :

رابط الدخول علي المكتبة الرقمية لإنشاء الابحاث العلميه لجميع المراحل