برقم الجلوس نتيجة الثانوية العامة دور ثان 2020 موقع وزارة التعليم

برقم الجلوس نتيجة الثانوية العامة دور ثان 2020 موقع وزارة التعليم
نتيجة الثانوية العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=347592
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الأربعاء نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني للعام الدراسي 2019-2020، بنسبة نجاح 93%.

 

جاء هذا بحضور الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشئون المعلمين ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، حيث وصل عدد الطلاب والطالبات المتقدمين للامتحانات 112279، وقد حضر منهم الامتحانات 111500 طالب وطالبة، ووصل عدد الطلاب الناجحين إلى 103700 طالب وطالبة.

اعتماد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التظلمات بالنسبة للطلاب المتضررين من نتيجة الشهادة الثانوية الدور الثاني وهذا بدءً من غداً الخميس العاشر من شهر سبتمبر الجاري، ويستمر تقديم التظلمات حتى يوم 17 سبتمبر 2020.

ومن المقرر أن يتم الإعداد لعقد امتحانات الطلاب الذين تعرضوا لظروف منعتهم من حضور امتحانات الثانوية العامة الدور الأول، وحصلوا على موافقة لأداء امتحانات الدور الثاني، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن تفاصيل هذه الامتحانات خلال الأيام المقبلة.

كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة

ويستطيع طلاب الثانوية العامة الدور الثاني الحصول على النتيجة عن طريق الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، بوابة الثانوية العامة (من هنـــــــــــــــا) وكتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب والذي أدي به الامتحانات، فتظهر للطالب نتيجة المواد التى أدي فيها الامتحانات.

اقرأ أيضاً:

اعتماد نتيجة الثانوية العامة دور ثان 2020 رسمياً بنسبة نجاح 93%