بد عقد اختبارات طلاب الثانوية العامة بكليات القدرات اليوم

بد عقد اختبارات طلاب الثانوية العامة بكليات القدرات اليوم
الثانوية
https://www.sba7egypt.com/?p=144078
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تستعد الكليات العاملة بنظام القدرات ومن ضمنها كليات الفنون الجميلة والتطبيقية والإعلام لبدء عقد اختبارات طلاب الثانوية العامة بكليات القدرات اليوم السبت 6 يوليو.

 

حيث من المقرر فتح موقع التنسيق الإلكترونى على بوابة الحكومة المصرية، باب التسجيل لحجز اختبارات القدرات إلكترونيا، وتبدأ الكليات اليوم السبت، تنظيم اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، الراغبين فى الالتحاق بالكليات التى يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة.

وهذا بحسب الشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، والذى يستمر حتى يوم السبت 20 يوليو، حيث يسجل الطلاب لحجز اختبارات القدرات إلكترونيا من خلال موقع التنسيق www.tansik.egypt.gov.eg.

وقد حدد مكتب التنسيق خطوات التسجيل لاختبارات القدرات عن طريق شبكة الإنترنت على أن يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكترونى، ثم بعد ذلك يدخل إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات، ويقوم الطالب بتسجيل لأداء اختبارات القدرات وهذا باستخدام الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

وبعد ذلك سوف تظهر بيانات الطالب الشخصية والتى تشتمل علي (رقم الجلوس – اسم الطالب – الرقم القومى – المحافظة – والادارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التى درسها الطالب “علمية– هندسية– أدبية”)، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الإلكترونى الخاصة بالطالب