بدء البرنامج القومي مودة لتأهيل الشباب المقبلين على الزواج في جامعة السادات

بدء البرنامج القومي مودة لتأهيل الشباب المقبلين على الزواج في جامعة السادات
بدء البرنامج القومي مودة لتأهيل الشباب المقبلين على الزواج في جامعة السادات
https://www.sba7egypt.com/?p=742563
‏Bayan kassar
موقع صباح مصر
‏Bayan kassar

من كلية حاسبات وذكاء اصطناعي في جامعة مدينة السادات، بدء البرنامج القومي مودة بفعالياته المتنوعة، بهدف تأهيل المقبلين على الزواج، للعام الدراسي 2023 -2024. وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي. وبرعاية كل من الدكتورة شادن معاوية رئيسة الجامعة، والدكتور إبراهيم سليم، عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

بدء البرنامج القومي مودة

بهدف دعم الشباب المقبلين على الزواج، بدء برنامج مودة انطلاقته بقوة من جامعة مدينة السادات. ويهدف المشروع إلى دعم وتثقيف المجتمع، ومساعدة الشباب ودعمهم، وذلك ضمن إطار المسؤولية المجتمعية للجامعة.

ومن أبرز أهداف مشروع “مودة ” الحفاظ على كيان الأسرة المصرية، ودعم مختلف الشباب الراغبين في بناء أسرة. وتشجيعهن ودعمهم بمختلف المهارات والمعارف اللازمة لبناء أسرة صحة سليمة، وتوفير الدعم والإرشاد الأسري لهم.

يستهدف مشروع مودة الشباب من عمر 18 وحتى 25 عاماً، وتقديم الدعم لهم، من خبرات ومهارات. حيث يعمل برنامج مودة على بناء أسرة متينة تتبادل فيما بينها الإحترام والتفاهم، مع تشجيع الحوار البناء، ومعرفة إحتياجات الطرف الآخر.

أهمية البرنامج القومي مودة

من ضمن خطط البرنامج، سيساعد الشباب المصري على حل المشكلات والخلافات واحتوائها. من خلال تقديم الدعم اللازم، وقد جاء البرنامج في ضوء إرتفاع أعداد حالات الطلاق في مصر. حيث وصلت إلى ما يزيد عن (٢٦٩) ألف حالة سنويا في عام 2022 وذلك وفقا لتقديرات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء. ممّا دفع برئيس الجمهورية، السيسي، إلى تكليف وزارة التضامن الإجتماعي بإعداد برنامج متكامل وقومي على مستوى مصر. كما يهدف إلى حماية الأسرة المصرية من التفكك، وأطلق عليه اسم (مودة)، وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

كما وقد القى الدكتور علاء الدين حميدة، أستاذ بمعهد الهندسة الوراثية، محاضرة حول البرنامج، بتنظيم من كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، وبالتعاون أيضا مع الإدارة العامة لرعاية الطلاب إدارة النشاط الإجتماعي.

اقرأ أيضا:

نائب محافظ المنوفية يفتتح كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة السادات