بحث عن الطاقة الكهربية .. بحث عن الطاقة الكهربائية للصف السادس الابتدائي جاهز على الطباعة بالمصادر والمراجع

بحث عن الطاقة الكهربية .. بحث عن الطاقة الكهربائية للصف السادس الابتدائي جاهز على الطباعة بالمصادر والمراجع
بحث عن الطاقة الكهربائية
https://www.sba7egypt.com/?p=619436
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

الطاقة الكهربائية هي إحدى أشكال الطاقة ولكنها تمثل 18% فقط من الطاقة المستخدمة بكافة أنحاء العالم وهي من الطاقات السهلة الاستخدام، وتلك الطاقة تتمكن من الإنتقال من مكان لآخر، ولكن من المستحيل القيام بتخزينها بكميات كبيرة، وتستخدم الطاقة الكهربائية لأكثر من عرض مثل تشغيل أجهزة التدفئة المنزلية، تشغيل الأجهزة الإلكترونية، كما تستخدم في الكثير من المجالات الصناعية والمنازل فلا يمكن الاستغناء عنها.

مقدمة عن الطاقة الكهربائية

الطاقة الكهربائية هي عبارة عن طاقة مخزنة بالجسميات المشحونة بالذرة وهي تولد مجال كهربائي يحيط بها، حيث تنشأ قوى كهربائية بين تلك الجسميات وبين الجسيمات الأخرى المشحونة المتواجدة في المجال الكهربائي، وبهذا نعرف أن الطاقة الكهربائية هي قوة تنشأ من المجال الكهربائي تتسبب في تحريك الجسيمات المشحونة، وهي مصدر ثانوي للطاقة، حيث لا يمكن أن يتم إستخراجها من باطن الأرض مثل الفحم الحجري، إنما هي قوة مشتقة من مصادر الطاقة الأولية مثل: طاقة الرياح، الطاقة الشمسية، الغاز الطبيعي، الفحم.

مصادر الطاقة الكهربائية

هناك ثلاث مصادر رئيسية تقوم بتوليد الكهرباء وهما: الوقود الأحفوري، الطاقة المتجددة، الطاقة النووية، ومعظم الكهرباء يتم توليدها من خلال التوربينات البخارية عن طريق استخدام الكتلة الحيوية، والطاقة الحرارية الأرضية، الطاقة النووية، الطاقة الحرارية الشمسية.
ومصادر الطاقة الكهربائية تتمثل فيما يلي:
الطاقة النووية: وتقوم محطات الطاقة النووية باستخدام التوربينات البخارية للعمل على إنتاج الكهرباء من الانشطار النووي.
الغاز الطبيعي: هو من أكبر المصادر لتوليد الكهرباء وذلك لأنه يستخدم الغاز الطبيعي بالتوربينات البخارية والغاز للقيام بتوليد الكهرباء.
مصادر الطاقة المتجددة: تقوم الطاقة المتجددة بتوفير حصص زيادة من الكهرباء وهذا بسبب استخدام الكثير من مصادر الطاقة المتجددة لإنتاج الكهرباء مثل:
طاقة الكتلة الحيوية.
طاقة الرياح.
الطاقة الكهرومائية.
الطاقة الحرارية.

بحث عن الطاقة الكهربيه

بحث عن الطاقة الكهربيه

 

 

 

اقرأ أيضاً

بحث عن المثلث الذهبي .. ما هو المثلث الذهبي DXN ؟