بحث عن الصحة الصف السادس الابتدائي 2020

بحث عن الصحة الصف السادس الابتدائي 2020
بحث عن الصحة الصف السادس
https://www.sba7egypt.com/?p=243115
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

بحث عن الصحة الصف السادس نعمة من أهم النعم التي أعطاها الله عز وجل للإنسان ومن واجبنا أن نحافظ عليها لأننا سنسأل عنها فيما أفنيناها وماذا فعلنا بها فهي أمانة الله لدينا ويجب أن نفعل كل ما هو مناسب للحفاظ عليها ومن أهم تلك العادات الابتعاد عن الممارسات السيئة التي من شأنها أن تضعف الصحة وتقضي عليها لذا يجب الابتعاد عن التدخين والمأكولات الضارة والعادات السيئة ويجب ممارسة الرياضة والأكل الصحي والنوم المنتظم كل هذه العادات ستجعلنا ننعم بصحة جيدة طالما حيينا.

بحث عن الصحة الصف السادس

ارشدنا الله عز وجل على الطريق الصحيح للمحافظة على صحتنا في كتابه العزيز ““يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِنْ نَفْعِهِمَا” سورة البقرة الآية 219.

وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ” سورة الأعراف الآية 31 , وأرشدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن العادات الحسنة لاتباعها للحفاظ على الصحة.

قال عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما: دخل عليّ رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: ” ألم أخبر أنك تقوم الليل وتصوم النهار ؟” قلت: بلى، قال: “فلا تفعل، قم ونم، وصم وأفطر، فإن لجسدك عليك حقا، وإن لعينك عليك حقا، وإن لزورك عليك حقا، وإن لزوجك عليك حقا”.

بحث عن الصحة

بحث عن الصحة

نقدم لكم المزيد من الأبحاث من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.