بحث عن التنمر بالمصادر والمراجع جاهز علي الطباعة pdf

بحث عن التنمر بالمصادر والمراجع جاهز علي الطباعة pdf
بحث عن التنمر
https://www.sba7egypt.com/?p=619890
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

ننشر من خلال موقع صباح مصر بحث عن التنمر بالمصادر والمراجع جاهز للطباعة بي دي اف، من خلال البحث نتعرف علي انواع التنمر وأضراره علي المجتمع والمشاكل التي من الممكن أن يتسبب فيها، في البداية سوف نتعرف علي العناصر التي سوف نتحدث عنها وهى (المقدمة، تعريف التنمر، وما هى أنواعه، الأضرار التي يتسبب فيها التنمر، الخاتمة).

بحث عن التنمر بالمصادر.. المقدمة

التنمر انتشر في الفترة الأخير في العديد من الدول سواء كان لفظي أو جسدي، وقد تعرض له الأطقال والرجال والنساء سواء في المدرسة أو العمل أو مواقع التواصل الاجتماعي، كما تسبب في بعض الحالات لأضرار نفسية جسيمة وأدي لإضابة البعض بالأمراض النفسية، وصعوبة التعامل سواء في المدرسة أو العمل.

تعريف التنمر “ما هو التنمر”؟ وما هى أنواعه

التنمر هو سلوك عدواني يحدث من شخص أو مجموعة من الأشخاص تجاه شخص أو مجموعة يهدف إلي إثارة غضبه بالقول أو الفعل، ولا يقتصر علي الأطفال فقط بل يتعرض له الكبار أيضا، ويتسبب في حالات نفسية متنوعة والهروب من التجمعات للشخص المعرض دائما للسخرية أو التنمر.

ويعتبر من المساكل المنتشرة في بعض المجتمعات ويعتبرها البعض نوع من أنواع المزاح، إلا أنه يؤدي للعديد من الآثار النفسية علي الفرد والمجتمع، وقد يصاب البعض بأمراض نفسية وصحية، ويكون التنمر بالكلمة أو العنف فهو إما قولي أو فعلي.

الأضرار التي يتسبب فيها

وهناك أشكال متنوعة للأضرار التي من الممكن أن تصيب الأطفال والكبار، من بينها الخوف من الناس والابتعاد عنهم، قد يصالب البعض بحالات من الاكئتاب، وقد يتسبب في ميل البعض للانتحار وهو ما رصدته العديد من الدول من زيادة أعداد الانتحار بسبب تعرضهم للتنمر، وقد يكون التعرض للتنمر من أقرب المقربين للشخص ويعتبره نوع من أنواع المزاح، ولكنه مزاح مرفوض ويؤدي لأضرار جسيمة .. للتحميل بصيغة بي دي اف ( من هنــــا ).

الخاتمة

انتشر الأشخاص الذين يعتبرون التنمر نوع من أنواع المزاح ولكنه أدي إلي أضرار متعددة وأمراض أصيب بها الأشخاص الذين يتعرضون للتنمر، وقد يتسبب في أمراض نفسية تؤدي للعديد من المشاكل سواء في المدرسة أو الجامعة أو العمل أو الحياة الاجتماعية، ولهذا يجب أن نتصدي جميعا لهذه الظاهرة الغريبة علي مجتمعنا ونحرص علي اظهار الاحترام للأخر والحرص علي احترام مشاعر الغير وعدم التنمر سواء بالقول أو الفعل، كما يجب أن نحرص علي نشر أخلاقنا الجميلة والتي تساعد علي منع هذه الظاهرة الغريبة علي مجتمعاتنا.

 

اقرأ أيضا

بحث بعنوان مدينة دمياط للأثاث pdf .. تحميل بحث مدينة الأثاث بدمياط بالعناصر والمراجع جاهز على الطباعة