انطلاق التطعيم بالجرعة الثانية لفيروس كورونا للأطقم الطبية بمستشفيات عزل أبو خليفة

انطلاق التطعيم بالجرعة الثانية لفيروس كورونا للأطقم الطبية بمستشفيات عزل أبو خليفة
لقاح فيروس كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=429919
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

انطلقت حملات التطعيم بالجرعة الثانية من لقاح كورونا للفرق الطبية بمستشفى أبو خليفة للحجر الصحي، بعد 21 يوما من الجرعة الأولى، لكونهم أكثر الفئات عرضة للإصابة بالفيروس اللعين.

 

يستعرض موقع صباح مصر كل ما تريده بخصوص انطلاق حملات التطعيم بالجرعة الثانية من لقاح كورونا للفرق الطبية.

التطعيم بالجرعة الثانية من اللقاح

بعد 21 يوما من تلقي الجرعة الأولى، بدأ مستشفى أبو خليفة للحجر الصحي بمحافظة الإسماعيلية، اليوم الاثنين، بتلقيح الفرق الطبية من الجرعة الثانية من لقاح كورونا.

واليوم استقبل المستشفى عشرات الأطباء الذين تم تسجيل بياناتهم في حملة التطعيم الأولى في يناير الماضي وببطاقة متابعة، حيث تم استقبلهم من قبل قسم الاستقبال بالمستشفى، ثم توجهوا إلى قسم التطعيمات لتلقى اللقاح، وتم قياس مستوى السكر وضغط الدم، ثم تلقوا الجرعة الثانية من التطعيم الصيني “سينوفارم”.

المتابعة الصحية بعد تلقي اللقاح

يتم أخذ اللقاح الصيني على جرعتين منفصلتين لمدة 21 يوما، يتم خلالها المتابعة من قبل فريق طبي متخصص لمراقبة الحالة الصحية للفرق الطبية للتاكد من خلو متلقى اللقاح من أي إعراض جانبية للقاح وتتم المتابعة عن طريق بطاقة متابعة للحصول على الجرعة الثانية ويتم متابعة الحالة أيضا والرعاية الصحية لمن يتلقون التطعيم بانتظام من فرق طبية متخصصة.

وتهتم وزارة الصحة بتلقيح الفئات ذات الأولوية من الفرق الطبية في مستشفيات العزل والحميات والصدر، وهم: الأطباء وطاقم التمريض وطاقم الخدمة الطبية، لأنهم أكثر الفئات خطورة للإصابة بهذا الفيروس، بحسب تعليمات منظمة الصحة العالمية.

حيث أطلقت وزارة الصحة حملة لحقن الكوادر الطبية بمستشفى أبو خليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية بعد توفر جرعات التطعيم.

حيث تواصل وزارة الصحة والسكان تعزيز استعداداتها في كافة حكومات الجمهورية لمتابعة حالة فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد الفيروسات أو الأمراض المعدية، والوزارة كما خصص عددا من إجراءات الاتصال للحصول على معلومات من المواطنين حول فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية ومنها الخط الساخن “105” و”15335″ ورقم الواتس أب “01553105105” بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتوفر على الهواتف الذكية.

إقرأ أيضاً

وزيرة الصحة: مصر وقعت عقداً مع الاتحاد الدولى لشراء 40 مليون جرعة من لقاح كورونا