امتحانات شهادة الدبلومات الفنية ورقية أم إلكترونية؟ وزير التعليم يرد

امتحانات شهادة الدبلومات الفنية ورقية أم إلكترونية؟ وزير التعليم يرد
امتحانات شهادة الدبلومات الفنية
https://www.sba7egypt.com/?p=393999
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

امتحانات شهادة الدبلومات الفنية ورقية أم إلكترونية؟ هو السؤال الأكثر تداولا على مدار الساعات الماضية، منذ خروج الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2021 تعقد إلكترونيا على أجهزة التابلت للمرة الأولى، وهو ما أثار لغطا كبيرا بين صفوف طلاب شهادات التعليم الفني.

 

امتحانات شهادة الدبلومات الفنية ورقية أم إلكترونية؟

ومن جانبه حرص وزير التربية والتعليم بالرد على طلاب الدبلومات الفنية لتوضيح امر عقد الامتحانات النهائية إلكترونيا أو ورقيا، مشيرا إلى أن الامتحانات الالكترونية تعقد هذا العام لطلاب شهادة الثانوية العامة فقط نظرا لامتلاكهم أجهزة التابلت المدرسي، بينما أقرانهم من طلاب شهادات الدبلومات الفنية سواء الـ3 سنوات أو الـ5 سنوات، سوف يخضعون لأداء الامتحانات ورقيا كما هو معتاد عقدها كل عام، مكتفياً بتوضيح ذلك فقط ولم يكشف مدى إمكانية تسليم طلاب التعليم الفني أجهزة تابلت أسوة بطلاب الثانوي العام السنوات المقبلة من عدمه.

إمكانية التحاق طلاب الدبلومات الفنية بالجامعات

وعلى صعيد آخر خصص قانون المجلس الأعلى للجامعات، نسبة محددة من أماكن الطلاب في الكليات بالجامعات المصرية، للالتحاق بها على أن تكون تلك النسبة 10% بعد تسكين كلاب الثانوية العامة والازهرية بنسبة الـ90% من المقاعد المتاحة في كل كلية على حدة، وذلك في حال تم تحصيل الحد الأدنى للتنسيق الذي يتم إعلانه للطلاب في وقتها بكافة التخصصات الزراعية والصناعية والتجارية والفندقية.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي، أعلن أن النظام التراكمي الجديد يقرر تطبيقه من العام المقبل على طلاب الصف الاول الثانوي، حيث أشار إلى أن الثانوية التراكمية لا يمكن تطبيقها بأثر رجعي على الطلاب فجأة، بينما تأتي بالتدريج وهي التي تحتسب للطالب المجموع النهائي الذي يؤهله لدخول الجامعة، على حسب مجموع الامتحانات التي أداها في الثلاث سنوات كاملة.

اقرأ أيضا