الوزارة تعلن عن شروط عمل التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2018 تعرف عليها

الوزارة تعلن عن شروط عمل التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2018 تعرف عليها
التظلمات
https://www.sba7egypt.com/?p=56508
اية محمد
موقع صباح مصر
اية محمد

في هذه الاحيان يتسائل الكثيرين عن تظلمات الثانوية العامة ، و ما هي الخطوات اللازمة لعمل التظلم بكل مادة ، الجدير بالذكر ان الكثير من التساؤلات تقع حاليا في ذهن الطلاب ، لكن وزارة التربية و التعليم قد قامت بالرد على كل تلك الاسئلة ، و قد وضعت مجموعة من الشروط التي يجب على الطلاب الاطلاع عليها قبل الذهاب لعمل التظلم في المادة التي يظن انه قد تعرض للظلم بها ، لنطلعكم اليوم على هذه الشروط .

 

شروط عمل التظلمات على نتيجة الثانوية العامة :

  • يقوم الطالب بدفع رسوم 100 جنيه مصري فقط لا غير عن كل مادة يرغب في فتحها و اعادة النظر بها ، تقديم الرسوم يكون من خلال الدفع على حساب صندوق دعم المشروعات التعليمية في جمهورية مصر العربية ، و هذا من خلال : حساب رقم 1050001000036407 التابع لبنك مصر ، او حساب رقم 1543070416719000014 التابع للبنك الاهلي المصري ، او حساب رقم 2/88040/450/9 التابع للبنك المركزي المصري .
  • بعد الحصول على ايصال السداد ، يتم التوجه الى مديرية التربية و التعليم التابع لمحافظتك ، و من ثم يتم تقديم الايصال الى مندوب لجنة النظام و المراقبة في المديرية للحصول على اذن فتح كراسة اجابة الطالب .
  • يجب التوجه لتقديم التظلم بداية من يوم الاحد القادم و ذلك في تمام الساعة التاسعة صباحا .
  • عند الاتفاق على موعد الاطلاع على كراسة اجابة الطالب عليه الحضور بنفسه ، اذا تغيب الطالب عن الحضور بذلك يكون قد اضاع فرصته في فتح كراسة الاجابة و الحصول على درجات اضافية .
  • لا تسمح اللجنة بالاطلاع على كراسة الاجابة الاصلية الخاصة بالطالب ، بل على صورة اضافية منها فقط .
  • يحظر على الطالب اصطحاب هاتفه المحمول نهائيا عند الاطلاع على ورق اجابته .

    في حالة استحقاق الطالب للحصول على درجات اضافية تقوم وزارة التربية و التعليم بإخطار وزارة التعليم العالي بالدرجات التي اضيفت للطالب ، حتى يتم تنفيذ التنسيق على اساسها ، لكن الدرجات لا تضاف الا في حالات حددتها الوزارة و هي عدم الدقة في اعادة الرصد ، او عدم حساب بعض الجزئيات المتواجدة بورقة الاجابة .