الموعد الرسمي لـ انتهاء أجازة نصف العام 2020

الموعد الرسمي لـ انتهاء أجازة نصف العام 2020
الموعد الرسمي لـ انتهاء أجازة نصف العام 2020
https://www.sba7egypt.com/?p=198088
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

يبحث طلاب المدارس من لمراحل المختلفة تلك الأيام عن الموعد الرسمي لـ انتهاء أجازة نصف العام 2020، وعودة الدراسة لاستكمال الترم الثاني من العام الدراسي الجاري، لذا يحرص موقع صباح مصر على تقديم كل ما يهم ويفيد الطالب ويبحث عنه دائماً.

 

موعد انتهاء أجازة نصف العام 2020

 

وكانت وزارة التربية والتعليم صرحت أن أمس السبت الموافق 25 يناير الجاري في أول أيام إجازة نصف العام، على أن تمتد تلك الأجازة لمدة أسبوعين وتنتهي رسمياً يوم 6 فبراير، ثم تبدأ المدارس في استئناف الدراسة الترم الثاني بدءاً من يوم 8 فبراير 2020.

 

وتلتزم المدراس بخطة زمنية وضعتها وزارة التربية والتعليم وتسير على نهجها، ووفقاً لتلك الخريطة الزمنية فقد تقرر انطلاق الدراسة الترم الثاني لمرحلة رياض الأطفال من يوم 8 وحتى 28 مايو المقبل، أما باقي الصفوف بدءاً من الثالث الابتدائى حتى الثالث الثانوي تنطلق 8 فبراير 2020 حتى 4يونيو 2020.

 

موعد امتحانات نهاية العام 2020

 

ووفقاً لتلك الخريطة الزمنية التي تسير عليها المدارس، يقرر بدء امتحانات الترم الثاني من العام الدراسي الجاري لصفوف النقل والشهادة الاعدادية يوم السبت الموافق 2 مايو 2020، فيما تستأنف تبدأ الدبلومات الفنية امتحانات نهاية العام بدءاً من السبت 16 مايو 2020، على أن تصبح امتحانات الثانوية العامة هي الخاتمة حيث تبدأ 7 يونيو 2020.

 

يشار إلى أن الإدارات التعليمية المختلفة تستغل إجازة نصف العام في تصحيح امتحانات الترم الأول الخاصة بجميع المراحل التعليمية، بدءاً من صفوف النقل وحتى الشهادة الاعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي، وكانت الوزارة قد أكدت أن التصحيح انتهى وأن النتائج في مرحلة رصد الدرجات وإعلانها للطلاب في غضون الأيام القليلة القادمة.

 

وزارة التربية والتعليم تعلن موعد انتهاء أجازة نصف العام 2020 وعودة الدراسة الترم الثاني