المدارس الرسمية الدولية IPS فرصة تعليم متميزة

المدارس الرسمية الدولية IPS فرصة تعليم متميزة
المدارس الرسمية الدولية IPS فرصة تعليم متميزة
https://www.sba7egypt.com/?p=741925
‏Bayan kassar
موقع صباح مصر
‏Bayan kassar

أكدت وزارة التربية والتعليم أن المدارس الرسمية الدولية “IPS” تعدّ نموذجاً تعليمياً متميزاً مصمم وفقاً لأحدث النظم العالمية. لذا قامت الوزارة بتوسيع تجربتها في التعليم الحكومي الدولي، وذلك بهدف تلبية الطلب المتزايد من طرف أولياء الأمور على المدارس الدولية بمناهج بريطانية معتمدة (IG). حيث توفر هذه المدارس للطلاب فرصة تعليمية متميزة ذات جودة عالية.

ازيادة أعداد المدارس الرسمية الدولية “IPS”

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد المدارس الدولية في مصر قد وصل إلى 25 مدرسة دولية. هذا وتسعى الوزارة إلى توسيع عدد المدارس الرسمية الدولية وزيادة عددها في محافظات البلاد المختلفة بهدف نشر التعليم. وذلك جنبًا إلى جنب مع التركيز على تقديم خدمات تعليمية متميزة وذات جودة عالية في كل المدارس الدولية.

كما وقد أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنها تسعى جاهدة لتوسيع تجربتها في مجال التعليم الحكومي الدولي. وذلك بغرض تلبية الطلب المتزايد من قبل أولياء الأمور على المدارس الرسمية الدولية التي تطبق المناهج البريطانية (IG). كذلك وتهدف الوزارة إلى توفير فرص تعليمية متميزة ذات جودة عالية للطبقة المتوسطة وفوق المتوسطة، وذلك باستخدام تكنولوجيا التعليم الحديثة ومعلمين متميزين. كما تسعى الوزارة أيضا إلى بناء قدرات المعلمين وتقديم فرص لتحسين دخلهم من خلال العمل في هذه المدارس الدولية المتميزة.

تعليم أكثر من 10 الآف طالب في المدارس الدولية

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها قامت بتوفير فرصة لأكثر من 10,000 طالب للالتحاق بالمدارس الرسمية الدولية في هذا العام الدراسي. بدءًا من رياض الأطفال وصولًا إلى الصف الخامس الابتدائي. وقد تم تأكيد أن المدارس الرسمية الدولية توفر كادرًا من المديرين والمعلمين المدربين ذوي الخبرة في المناهج الدولية (IG). يتمتع هؤلاء المديرون بتدريب ممتاز كما يبلغ عددهم 25 مديرًا مؤهلًا، مع وجود حوالي 1000 معلم. كما يتم العمل على مساعدة المديرين والمعلمين في تحسين دخلهم. وذلك عن طريق تقديم حوافز الأداء للعمل في المدارس الرسمية الدولية.

اقرأ أيضا:

الكشف عن حقيقة زيادة مصروفات الترم التاني في المدارس الخاصة والدولية