المحذوف من منهج الرياضيات خامسة ابتدائي الترم الثاني 2023 وزارة التربية والتعليم

المحذوف من منهج الرياضيات خامسة ابتدائي الترم الثاني 2023 وزارة التربية والتعليم
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=648730
رنا الرفاعى
موقع صباح مصر
رنا الرفاعى

يبحث الطلاب على جميع محركات موقع جوجل العالمى عن الدروس التي قامت الوزارة بألغائها من المناهج المقررة على طلاب الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني نظرا لكثرة الدروس المقررة على الطلاب هذا الترم، فقررت الوزارة تخفيف المناهج والدروس على الطلاب وحذف بعضهم من منهج مادة الرياضيات وايضا من مادة العربي ومادة العلوم ومادة الدراسات الاجتماعيه ومادة اللغة الإنجليزية.

المحذوف من منهج الرياضيات خامسة ابتدائي الترم الثاني

حيث قامت الوزارة بحذف هذة الدروس لتخفيف عبء المذاكرة على الطلاب وايضا نظرا لتقدم موعد امتحانات اخر العام، والتي من المقرر أن يتم انطلاقها في شهر مايو 2023 لجميع سنوات النقل التعليمية، وتبدأ امتحانات طلاب الثانوية العامة الدور الاول في شهر يونيو وتنطلق امتحانات الصف الثالث الثانوي الدور الثاني في شهر أغسطس تبعا الخريطة الدراسية التي تسير عليها الوزارة منذ بدء هذا العام الجاري 20230، ومن هنااااااااا يستطيع الطلاب من الحصول على جميع الدروس الملغية من جميع المواد.

الدروس المحذوفة من منهج مادة الرياضيات خامسة ابتدائي 2023

ونوفر في هذا البيان من إبان الأسطر البارزة المقبلة عن الدروس المحذوفة والملغية بشكل نهائي من مادة الرياضيات خامسة ابتدائي الترم الثاني 2023 كالتالى.

الوحدة التاسعة درس تقدير ناتج ضرب الكسور الاعتيادية في الأعداد الكسرية، ودرس ضرب كسر اعتيادي في كسر اعتيادي، ودرس ضرب الأعداد الكسرية ودرس مسائل كلامية لقسمة أعداد صحيحة.

الوحدة العاشرة: درس فئات الأشكال الهندسية – درس حساب المساحة لأبعاد تحتوي على كسور من الأنماط إلى النقاط – تفسير رسوم بيانية من الحياة اليومية.

الوحدة الحادية عشر: أبعاد متنوعة ودرس تقدير الحجم وقياسه وإيجاد حجم الأشكال الهندسية المركبة ودرس بناء مدن ثلاثية الأبعاد.

اقرأ أيضا

الأجزاء المحذوفة من منهج الترم الثاني 2023 جميع المواد عربي ودراسات وانجليزي ورياضيات وعلوم ولغة فرنسية