الكليات التي تشترط اختبارات قدرات للقبول بها ورابط التقديم

الكليات التي تشترط اختبارات قدرات للقبول بها ورابط التقديم
الكليات التي تشترط اختبارات قدرات للقبول بها ورابط التقديم
https://www.sba7egypt.com/?p=490742
ادهم محمود
موقع صباح مصر
ادهم محمود

يؤدي طلاب الثانوية العامة في وقتنا هذا الامتحانات وسوف يتم الانتهاء منها في اول أغسطس المقبل ،وذلك وفقا للجدول الزمني الذي حددته وزارة التربية والتعليم و في ضوء ذلك أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن بدء مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لهذا العام 2021 ويكون عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة أن تقوم بتنظيم اختبار القدرات للطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بالكليات التي يشترط اختبار قدرات للقبول بها ،ويتم ذلك وفقا للقواعد والشروط التي جاءت من المجلس الأعلي للجامعات .

ومنذ أن أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن بدء مكتب تنسيق القبول بالجامعات المصرية والمعاهد العليا للكليات التي تشترط اختبارات قدرات للقبول بها وإتاحت أيضا لهم تسجيل اختبارات القدرات إلكترونياً

ومن ذلك الحين يسارع طلاب الثانوية العامة عبر محركات البحث جوجل لمعرفة كيفية التقديم الإلكترونيا وماهي الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات ورابط التقديم ومن خلال فريق التعليم بموقع صباح مصر نستعرض لكم كل ما تبحثون عنه من

▪︎الكليات التي تشترط اختبارات قدرات للقبول بها ورابط التقديم.
▪︎معرفة التسجيل الالكتروني لاختبار القدرات إلكترونيا الذي اتاحته وزارة التعليم العالي.

 

الكليات التي تشترط اختبارات قدرات للقبول بها

هناك العديد من الكليات التي لابد من اختبار قدرات لها واجتيازها قبل الدخول اليها وفيما يلي نعرض لكم قائمة بهذه الكليات وهي كالآتي:

▪اولاً : ︎كليات الإعلام .

▪︎ثانياً : كليات الفنون الجميلة في جميع المحافظات باقسامها (فنون– عمارة) .

ثالثاً:كليات الفنون التطبيقية المتواجدة بجامعات (حلوان – دمياط – بنها – بني سويف).

رابعا: كليات التربية الرياضية

خامسا: كليات التربية النوعية ويتمثل في شعبتي التربية الموسيقية والفنية وشعبية المسرح التربوي المتواجدة في كلية التربية النوعية في جامعة المنصورة

سادساً : كليات التربية الفنية المتواجدة في بعض جامعات مصر

سابعاً: كليات السياحة والفنادق

ثامناً:كليات التمريض والمعاهد الفنية للتمريض
تاسعاً :كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة في جامعات التكنولوجيا المتواجدة في بعض المحافظات وهي (بني سويف و القاهرة الجديدة )

خطوات التسجيل الإلكتروني ورابط التقديم لاختبارات القدرات

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، أن تسهل علي أبنائها الطلاب بأن تتيح لهم رابط التنسيق الالكتروني لتسجيل اختبارات القدرات إلكترونيا عبر شبكات الإنترنت وذلك بدءاً من يوم 7/8/2021 في أغسطس المقبل وحتي19/8/2021 في نفس الشهر .

ويمكنك الدخول على الرابط من خلال الضغط( هنا) وهو رابط تقديم التنسيق الالكتروني وبعدها سيتحدد لك عزيزي الطالب اختيار الكلية المراد التقدم إليها وبعدها المواعيد وأماكن اداء الاختبارات ، ويأتي هذا في إطار منظومة الحكومة الإلكترونية التي تدعمها الدولة.

اليكم خطوات التسجيل لاختبارات القدرات عن طريق شبكة الإنترنت:

1- الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني الذي ذكر في الأعلي وبعدها التسجيل على صفحة اختبار القدرات علي نفس الموقع .

2- إدخال الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص بالطالب خلال عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات .

3- تظهر للطالب خلال عملية التسجيل بيانات يجب كتابتها وتتمثل في بياناته الشخصية من (رقم الجلوس – اسم الطالب – الرقم القومي – المحافظة – الادارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب “علمية– هندسية– أدبية”).

4- ظهور قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة والكليات والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات وكذلك المواعيد المحددة للطالب.

5-قم باختيار أنواع القدرات وبعدها سيتم تحديد موعد لك للتوجه للكلية التي تم اختيارك بها لاجتيازه .

6- اطبع إيصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات.

7- سيجري لك عزيزي الطالب عقد امتحانات القدرات في المواعيد المقررة لك ولا يسمح للطالب الراسب في اختبار القدرات أن يتقدم لاختبار القدرات بنفس الكلية مرة اخري او بكلية أخري.

8- تلتزم الكليات بان ترسل نتائج الاختبارات مباشرة من خلال الصفحة المخصصة للكلية علي موقع التنسيق الالكتروني وذلك لجميع الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات .

9- ومن خلال برنامج التنسيق الإلكتروني سيتم تزويد بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح في الكليات .

اقرأ ايضا

جدول امتحانات الثانوية العامة علمي ٢٠٢١-٢٠٢٢