الرسمي| موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الأول 2021 وزارة التربية والتعليم

الرسمي| موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الأول 2021 وزارة التربية والتعليم
جدول امتحانات الصف الأول الثانوي
https://www.sba7egypt.com/?p=409531
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الأول 2021، هو ما نتناوله من خلال السطور التالية حيث يرغب الطلاب وأولياء الأمور، الوقوف على كافة التفاصيل بشأن الامتحانات بعد قرارات مجلس الوزراء المصري بتأجيلها، نظراً لحرص الدولة على حماية الطلاب والمعلمين من عدوى فيروس كورونا المستجد.

 

موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2021

وحسب قرارات مجلس الوزراء فإنه يقرر عقد امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الاول 2021، بعد العودة من إجازة نصف العام التي تم مدها لتكون من يوم 16 يناير إلى يوم 20 فبراير 2021، على أن يستكمل الطلاب الدراسة للدروس المتبقية في منهج الفصل الدراسي الاول اون لاين عن طريق وسائل التعليم عن بعد المختلفة، سواء منصات الكترونية أو قنوات تعليمية توفر بث شرح مفصل للمناهج الدراسية.

سيناريوهات عقد امتحانات الصف الثالث الاعدادي

وكانت بعض المصادر المطلعة داخل وزارة التربية والتعليم، أعلنت أنه يتم دراسة سيناريوهين مختلفين للتعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد، حسب آخر تطورات الوضع الصحي وإعداد المصابين في البلاد، وذلك حيث يقرر الآتي:
1- عقد امتحانات الشهادة الإعدادية بعد العودة الطلاب من إجازة نصف العام 2021، وذلك في حال استقرت الأوضاع الصحية وبدأت اعداد المصابين في الانخفاض.
2- اتجاه لدمج امتحانات الصف الثالث الاعدادي: وذلك في حالة ارتفاع أعداد الإصابة حتى بعد العودة من إجازة نصف العام 2021، ولكن يكون القرار النهائي حينها حسب الوضع الراهن والقرار الأنسب الذي تحدده الوزارة.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن امتحانات الترم الأول 2021 تعقد في المناهج الدراسية كاملة، على ألا يتم الحذف منها وتكون الأسئلة على كافة جزئيات المنهج منذ انطلاق الدراسة يوم 17 أكتوبر الماضي، ويتم حضور الدروس والمراجعات التي يتم بثها للطلاب عن طريق قناة مدرستنا 1 و2 ، والمنصات الالكترونية المتعددة.

اقرأ أيضا