الرابط الرسمي المكتبة الرقمية لجميع المواد بنك المعرفة المصري

الرابط الرسمي المكتبة الرقمية لجميع المواد بنك المعرفة المصري
المكتبة الرقمية
https://www.sba7egypt.com/?p=256292
نور محمد
موقع صباح مصر
نور محمد

تعاملت وزارة التربية والتعليم بطريقة فريدة مع الأزمة العالمية في الوقت الراهن ألا وهي أزمة كورونا، فلم تسمح لتلك الأزمة بتعطيل سير العملية التعليمية حيث قررت الوزارة استكمال الدراسة بنظام التعلم عن بعد.

المكتبة الرقمية ذاكر الآن

قامت الوزارة بإطلاق وتشغيل شتى أنواع المنصات الالكترونية، وذلك للمساعدة في استكمال الدراسة عن بعد، حيث تم تشغيل كلا من بنك المعرفة المصري والمكتبة الرقمية وكذلك أيضا منصة ادمودو التي اختصت باستقبال مشاريع الأبحاث، ويمكن المكتبة الرقمية من هنــــــــــــــــــا.

الاستذكار عبر المنصات الالكترونية

تحتوى المنصات الالكترونية ( بنك المعرفة والمكتبة الرقمية) على شرح لمختلف المواد الدراسية المقررة بدءا من الصفوف الابتدائية حتى الصفوف الإعدادية، كما تم تخصيص قسم للطفل بداخل تلك المنصات، لا شك أنها تجربة فريدة لا بد أن نشيد بها، ولكن على الطالب تحديد الطريقة المثالية للاستذكار تعتمد على الملاحظة والتدوين للمحتوى المتواجد، يجب على الطالب قبل ذلك الاطلاع على محتوى الكتاب المدرسي جيدا ثم استكمال باقي المعلومات من تلك المصادر فبالتأكيد عرض المعلومة بأكثر من طريقة يساعد على الفهم الجيد.

بنك المعرفة المصري

أتاحت وزارة التربية والتعليم عدة مصادر يمكن الاعتماد عليها في الأبحاث المقررة على كافة المراحل التعليمية ومن بين هذه المصادر بنك المعرفة الذي يعد مصدر من أهم مصادر البحث.

اقرأ أيضاً

رابط منصة ادمودو خطوات رفع البحث على edmodo للمرحلة الاعدادية