الرئيس السيسى يسعى لاستكمال جوانب تطوير منظومة التغذية المدرسية

الرئيس السيسى يسعى لاستكمال جوانب تطوير منظومة التغذية المدرسية
الرئيس عبد الفتاح السيسي
https://www.sba7egypt.com/?p=429588
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

أشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ضرورة استكمال جوانب تطوير منظومة التغذية بالمدارس على مستوى الجمهورية من أجل توفير وجبة غداء مدرسية مصحوبة بالعناصر الغذائية لتنمية الطلاب الجسدية والعقلية لسلامة الصحة الغذائية لهم بشكل كامل مع مراعاة المواصفات والمعايير اللازمة وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص ذو خبرة راسخة في مجال التغذية وذلك للحفاظ على الاستدامة.

 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي اليوم مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقى، وزير الصحة والسكان الدكتور هالة زايد، وزير الزراعة والأراضي السيد السيد القصير، مدير عام مشاريع القوات المسلحة اللواء مصطفى أمين.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، إن الاجتماع يهدف إلى بحث “الجهود المبذولة لتطوير نظام التغذية المدرسية.

وتم خلال الاجتماع، وبالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة، وعرض المحاور الرئيسية المطلوبة للنظام الغذائي على جميع المستويات المدرسية، بما في ذلك نحو 23 مليون طالب على مستوى الجمهورية، لضمان استخدام النظام الأفضل لنماذج عالمية وتوريد وجبات مدرسية لمراحل الدراسة المختلفة في جميع المحافظات.

وفي السياق ذاته، وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، تم عرض المبادرات الرئيسية لوزارة الصحة للكشف عن الأمراض المتعلقة بسوء التغذية لدى الطلاب، وخاصة السمنة وفقر الدم والتقزم والأنيميا، بما في ذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للطلاب وكذلك فحص وتسجيل الحالات وإعداد البرامج العلاجية وصرف الأدوية وإصدارها مجانا بناء على بروتوكولات علمية حديثه.

اقرأ أيضا