الدروس المحذوفة من منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي 2023 .. بعد تعديل مناهج رابعة ابتدائي اليكم المقرر مادة العلوم

الدروس المحذوفة من منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي 2023 .. بعد تعديل مناهج رابعة ابتدائي اليكم المقرر مادة العلوم
وزير التربية والتعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=592526
رنا الرفاعى
موقع صباح مصر
رنا الرفاعى

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،اهم تعديلات منهج الصف الرابع الابتدائي 2023، قبل بدء العام الدراسي الجديد، في 1 أكتوبر المُقبل، ويستمر العام الدراسي حتى 35 أسبوعا نعرض لكم من خلال التقرير تفاصيل الدورس المحذوفة في منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي العام والازهري لعام 2022-2023، حتى تتناسب المناهج الدراسية خلال العام الدراسي الجديد مع الخطة الزمنية وبما لا يخل بتحقيق نواتج التعلم .

 الدروس المحذوفة من منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي 2023  

نوضح لكل متابعي موقعنا موقع صباح مصر اهم المعلومات المتعلقة بتعديل مناهج الصف الرابع الابتدائي وأبرز الدروس  التي تم حذفها من منهج العلوم،وفقا لتعليمات وزراة التربية والتعليم والتعليم الفني،، حتى تتناسب مع الخطة الزمنية وبما لا يخل بتحقيق نواتج التعلم وذلك بالتركيز على المفاهيم الكبرى والأنشطة التعليمية.

تعديل مناهج رابعة ابتدائي اليكم المقرر مادة العلوم

ارتفعت معدلات البحث من قبل الطلاب واولياء  عن تعديلات مناهج الصف الرابع الابتدائي وتم حذف بعض الدورس من المناهج المقررة علي طلاب سنة رابعة ابتدائي،  لتخفيف العبء المناهج علي الطلاب طوال فترة الدراسة، للاهتمام  الجيد بالجزئيات المقرر بالمناهج في جميع المواد اللغة العربية واللغة الانجليزية والدراسات الاجتماعية والرياضيات والعلوم. نرصد لكم المحذوفات التي تم الإقرار بها خلال العام الدراسي الجديد 2022-2023 في مادة العلوم للصف الرابع الابتدائي العام والازهري كالاتي.

  • تم حذف درس  الجهاز الهضمي في الإنسان في منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي.
  • تم حذف الجهاز التناسلي حتى نهاية الرئتين في منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي 2022-2023.

اقرأ ايضا

حقيقة حذف مناهج رابعة ابتدائي 2022 الترم الثاني وانهاء الشرح قبل شهر رمضان