الحكومة تنفى ما تم تداولة على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن إلغاء دراسة الآيات القرآنية والأحاديث النبوية للطلاب

الحكومة تنفى ما تم تداولة على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن إلغاء دراسة  الآيات القرآنية والأحاديث النبوية للطلاب
امتحانات
https://www.sba7egypt.com/?p=432183
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

تناولت العديد من المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي عن وضع توجيهات بوقف دراسة الآيات القرآنية والأحاديث النبوية للطلاب.

 

وتواصل مركز الاتصال التابع للمجلس الوزاري بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التي نفت الخبر وأكدت أنه ليس من الصواب إصدار تعليمات بوقف تدريس آيات القرآن والأحاديث النبوية للطلاب وأكد أنه لم يتم البت فيها وهذه الرسائل هي مجرد شائعات يتم الاشتباه بها باستمرار التزام الدولة واهتمامها بالدين وأهميته في تربية الشباب.

التأكيد على أن تدريس آيات القرآن والنبوات في المناهج يعزز مبدأ ترسيخ القيم الأخلاقية التي تشمل مفاهيم التسامح وقبول الآخر والتعاون وعدم التعصب والاعتدال والوسطية في الأمور الدنيوية.

ندعو جميع مستخدمي وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة إلى التحقق من دقة وموضوعية نشر الرسائل والتواصل مع الجهات ذات الصلة لضمان نشر المعلومات غير الواقعية والتشويش عليها بين الطلاب وأولياء الأمور والتى تؤثر سلبا على شروط نظام التعليم في حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات، يرجى الاتصال على رقم الوزير (0227963273).

ووفقا لذلك أعلن مركز الاتصالات بمجلس الوزراء أنه في ضوء تقارير صدرت عن تعليمات بوقف تدريس الآيات القرآنية والأحاديث للطلاب، ليتم التواصل مع المركز بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ونفت هذا الخبر وأكدت أنه غير منطقى إصدار بوقف الآيات القرآنية للطلاب مؤكدين أنه لم يتم اتخاذ أي قرار في هذا الشأن وأن هذه الرسائل مجرد إشاعات كجزء من الشكوك المستمرة حول التزام الدولة واهتمامها بالدين وأهميته في تربية الشباب، مؤكدين أن تعليم القرآن الآيات والأحاديث النبوية في المناهج تعزز مبدأ ترسيخ القيم الأخلاقية والاعتدال والتوسط في الأمور الحياتية وعدم التعصب.

اقرأ أيضا