الحد الأدنى ودرجة القبول مدرسة الهيئة العربية للتصنيع 2021 بعد الإعدادية .. بديل الثانوية العامة

الحد الأدنى ودرجة القبول مدرسة الهيئة العربية للتصنيع 2021 بعد الإعدادية  .. بديل الثانوية العامة
مدرسة الهيئة العربية للتصنيع
https://www.sba7egypt.com/?p=481001
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

تكثر التساؤلات حول تنسيق مدرسة الهيئة العربية للتصنيع 2021، وخاصه في ظل التوجه نحو «التعليم الفني»، كبديل عن الثانوية العامة حيث يقبل الطلاب على الالتحاق بالهيئة العربية للتصنيع، التي تقدم «شهادة خبرة 3 سنوات»، ما وتوفر على اثرها فرص عمل في كبرى المنشآت الصناعية برواتب كبيرة، أو داخل شركات «الهيئة».

 

وتعتبر احد قلاع الصناعة الوطنية المصرية، للصناعة وتعمل في اطار التنمية الشاملة للدولة، وإعداد الكوادر البشرية تبعا لثورة الصناعة الرابعة، التي تستهدف خلق كوادر فنية مُدربة ومؤهلة للعمل القطاع الصناعي.

رمم المقرر ان تعلن مدرسة الهيئة العربية للتصنيع الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج، عن تنسيق عام 2021، لكن ولكن بعض المؤشرات تشير الى ان يكون التنسيق «240 درجة»، وهو التنسيق المتوقع زيادته هذا بحسب تصريحات مسؤولين «الهيئة».

كما ينشر صباح مصر ضوابط القبول للالتحاق بالمدرسة، وأماكن الاختبارات خلال الـ 5 أيام المقبله.

وفي ذات السياق تبلغ مدة الدراسة في المدرسة التابعه الى الهيئة العربية للتصنيع 11 شهرًا بشكل متواصل، حيث يحصل الطالب على إجازة شهر واحد في العام مع تدريبًا في مصانع تابعه الى الهيئة، ويحصل الطالب على شهادة خبرة لمدة 3 سنوات.

ويمكن للطلاب التقديم في أكاديمية الهيئة العربية للتصنيع في الكيلو 17 بطريق القاهرة السويس، للحصول على شهادة دبلوم المدارس الثانوية الفنية للتعليم المزدوج»، حيث يتم التدريب العملي من خلال مجموعات صغيرة ليكتسب الطالب كل المهارات التي تؤهله للعمل في القطاع الصناعي.

إقرأ أيضاً

ما هي بدائل الثانوية العامة للبنات بعد الصف الثالث الاعدادي ؟