الحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد بعد دبلوم تجارة 2023

الحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد بعد دبلوم تجارة 2023
التنسيق
https://www.sba7egypt.com/?p=691464
Admin
موقع صباح مصر
Admin

مع انتهاء فصل الصيف تنتظر العديد من الطلاب الحصول على فرصة الالتحاق بالكليات والمعاهد بعد الانتهاء من دبلوم التجارة، ومن المعلوم أن التنسيق يتم بعد إعلان نتائج الشهادة الثانوية العامة، ولكن ما هي آخر الأخبار عن الحد الأدنى للتقديم والقبول في الكليات والمعاهد بعد دبلوم التجارة لنظام 3 أو 5 سنوات في العام الدراسي 2022-2023؟ تعرف في هذا المقال على أهم المعلومات والأخبار الخاصة بتنسيق دبلوم التجارة.

 

الحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد بعد دبلوم تجارة 2023

تعتبر الدراسة في الكليات والمعاهد بعد الحصول على دبلوم تجارة إحدى أهم الخطوات في تحقيق الأهداف المهنية والشخصية، ولكن ما هي الحدود الدنيا للقبول في هذه المؤسسات لعام 2023؟ يمكنك الآن الإطلاع على تنسيق الدبلومات الفنية بنظامي 3 و5 سنوات المتاحة في كليات ومعاهد الجمهورية.
يتضمن تنسيق الدبلومات الفنية 2023 عددًا من المؤسسات التعليمية التي يمكن للطلاب التقدم إليها بعد الإعدادية، ومن بين الكليات والمعاهد الشهيرة المتاحة للطلاب:
● كلية تجارة السويس
● المعهد الفني الصحي بالمنصورة ، وعدد من المؤسسات التعليمية الأخرى.

ما هو تنسيق الدبلومات الفنية؟

التنسيق

التنسيق

● تنسيق الدبلومات الفنية هو نظام يُعتمد في مصر لتحديد الحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد بعد الحصول على الدبلوم من الثانوية الفنية.

● يُحدد الحد الأدنى للقبول بناءً على العلامات التي حصل عليها الطالب في الدبلوم وحسب توزيع القبولات الجغرافي.
● يتم التنسيق من خلال الرابط الإلكتروني المخصص لهذا الغرض وتحديد نوع الدبلوم ونظام الدراسة وتسجيل الرغبات.
● يشمل نظام 3 سنوات مدارس الثانوية التجارية ونظائرها، ودبلوم المدارس الثانوية الفنية للسياحة والفنادق، ودبلوم المدارس الثانوية الزراعية ونظائرها، ودبلوم المدارس الثانوية الصناعية ونظائرها، ودبلوم المدارس الثانوية الفنية لمساعدي الخدمات الصحية بالمعاهد الفنية للتمريض.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية

تعتبر عملية تنسيق الدبلومات الفنية من أهم الأمور التي يبحث عنها الطلاب وأولياء الأمور في مصر، حيث يتم من خلالها تحديد الحد الأدنى لقبول الطلاب بالكليات والمعاهد بعد الحصول على دبلوم التجارة. وفقًا لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فإن موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023 سيكون في النصف الأول من شهر سبتمبر 2022، حيث سيتم فتح لينك تسجيل الرغبات للطلاب وفقًا للحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد، والقواعد والشروط المعلنة. وعلى الطلاب الالتزام بعدد الرغبات والاحتفاظ بالرقم السري دون إطلاع أي شخص عليه. ويتيح مكتب التنسيق الإلكتروني للطلاب الدخول على رابط تنسيق الدبلومات الفنية وتسجيل رغباتهم.
إقرأ أيضاً

موعد تنسيق دبلوم زراعة 2023 .. الحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد العليا من دبلوم زراعي