الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2021 ورابط موقع التنسيق

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2021 ورابط موقع التنسيق
رابط نتيجة المرحلة الأولى
https://www.sba7egypt.com/?p=336171
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

كشفت وزارة التعليم العالي عن تنسيق المرحلة الأولى لطلاب القسم العلمي بشعبتيه علوم ورياضة وطلاب القسم الأدبي، والحد الأدنى للتقديم مشيرة إلى أنه سيتم فتح باب تسجيل رغبات الطلاب في المرحلة الأولى اعتبارا من يوم السبت المقبل الموافق 22 من شهر أغسطس وحتى يوم الأربعاء الموافق 26 من نفس الشهر.

 

الحد الأدنى لتنسيق الجامعات بالمرحلة الأولى

ويبدأ تنسيق المرحلة الأولى بالجامعات الأسبوع المقبل بالحد الأدنى الذي أعلنته وزارة التعليم العالي، والذي سجل 400 درجة فيما أعلى، أي نسبة 97,6% فأكثر لطلاب علمي علوم، بينما سجل الحد الأدنى لطلاب الشعبة الهندسية 387 درجة فيما أعلى أي نسبة 94,4% فيما أعلى، بينما يسجل الحد الأدنى لطلاب القسم الأدبي 327,5 درجة فيما أعلى، أي نسبة 79,9% فيما أكثر.

انطلاق تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى إلكترونيا

ونظراً للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، قررت وزارة التعليم العالي تفعيل الموقع الإلكتروني لاستقبال طلبات تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة 2020، لاتباع الإرشادات الاحترازية والوقائية الموصى بها في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، لمنع الازدحام والتجمعات بين الطلاب داخل مكاتب التنسيق، على أن يتم فتح الموقع خلال المدة المحددة للتقديم في كل مرحلة.

رابط موقع تنسيق الجامعات للتسجيل الالكتروني

ومن جانبه يحرص موقع صباح مصر على تقديم رابط موقع تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة 2020، من خلال الضغط هنــــــا الآن، لتسجيل الرغبات إلكترونيا في المرحلة الأولى من خلال الخدمة المجانية التي توفرها الوزارة للطلاب.

 

اقرأ أيضا