التنسيق المتوقع كلية الحاسبات والمعلومات جامعة المستقبل2020-2021

التنسيق المتوقع كلية الحاسبات والمعلومات جامعة المستقبل2020-2021
جامعة المستقبل2020-2021
https://www.sba7egypt.com/?p=325021
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

سنتحدث اليوم عن التنسيق المتوقع كلية الحاسبات والمعلومات جامعة المستقبل وكل ما يخص كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المستقبل من معلومات توجه الطالب المتقدم إلى الطريق الصحيح والتنسيق الخاص بها.

نبذة عن كلية الحاسبات والمعلومات

هي كلية تتكون من تخصصات وأقسام متعددة، من علوم الكمبيوتر الأساسية والمعلوماتية إلى التخصصات الأكثر تعقيدًا وحداثة، بما في ذلك علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات وأنظمة المعلومات وأنظمة الدعم واتخاذ القرار وهندسة البرمجيات، نظام الكمبيوتر والحساب العلمي ونظام المعلومات الطبية وغيرها وبالمثل، يمكن لمجلس الجامعة إنشاء أقسام متخصصة وأقسام أخرى بناءً على الاحتياجات الأكاديمية وأسواق العمل والتطور العالمي للتكنولوجيا على سبيل المثال يمكنه إنشاء تخصصات منفصلة للذكاء الاصطناعي أو شبكات المعلومات أو أشياء أخرى سيتم اكتشافها في المستقبل.

وهذا يختلف عن أقسام الهندسة والعلوم، التي لديها مهن فرعية للموضوع الرئيسي وستستمر كذلك، وبالتأكيد لا يمكن تعديلها أو توسيعها.على سبيل المثال  في معظم كليات الهندسة المصرية، يدرسون دورات تحضيرية ثم يدرسون الكهرباء و سنتان في الإلكترونيات وسنتين في علوم الكمبيوتر.

إن كلية الحاسبات والمعلومات هي الكيان المطلوب لتدريس هذه العلوم والمشاركة في المجال وزراعة أقوى الكوادر والقدرات المهنية وأكثرها احترافًا في جميع المجالات الدقيقة في المجال يتوافق رقمها مع استراتيجية التنمية للدولة في الصناعة بأكملها متسقة، لأنه في النهاية لا يمكن للمدارس الصغيرة في الكليات والجامعات في هذه القطاعات تلبية الاحتياجات المستقرة لسوق العمل.

ووجدنا أن كلية الحاسبات والمعلومات تستأثر بنصف أو أكثر من الوزارات بأكملها، لأن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تدير قسمين، ويمثل الجزء الأول من الاتصالات مكتب تنظيم الاتصالات، وهو الاتصالات الإلكترونية إنه مكتب البريد، هذه اتصالات بريدية.

القسم الثاني بالوزارة هو تقنية المعلومات والبرمجيات، وهذا الاسم هو أحد تخصصات كلية الحاسبات والمعلومات، بالإضافة إلى كلية الحاسبات والمعلومات التي تمت دراستها وهي تكنولوجيا المعلومات والكمبيوتر والبرمجيات.

التنسيق المتوقع كلية الحاسبات والمعلومات جامعة المستقبل2020-2021

أشار المجلس الأعلى أن التنسيق المتوقع كلية الحاسبات والمعلومات جامعة المستقبل هو:60%.