التفاصيل كاملة لامتحانات الثانوية العامة 2021 التجريبية والنهائية بالجداول والمواعيد الرسمية

التفاصيل كاملة لامتحانات الثانوية العامة 2021 التجريبية والنهائية بالجداول والمواعيد الرسمية
امتحانات الثانوية العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=454665
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، التفاصيل كاملة لامتحانات الثانوية العامة 2021 التجريبية والنهائية، من خلال مقطع فيديو مصور تم بثه على الصفحة الرسمية للوزارة، معلنا الجداول والمواعيد الرسمية لعقد الامتحانات لطلاب الصف الثالث الثانوي سواء التجريبية المقرر عقدها إلى مدار شهور أبريل ومايو ويونيو، أو الرسمية المقرر عقدها بداية شهر يوليو، وفي شهر أغسطس لمن يريد تحسين مجموعه، أو امتحانات الدور الثاني للطلاب الذين لم يوفقهم الحظ بالنجاح في مادة أو مادتين بالامتحانات.

 

التفاصيل كاملة لامتحانات الثانوية العامة 2021

ومن خلال موقع صباح مصر قمنا بتفريغ محتوى مقطع الفيديو كاملا في هذا المقال، ونرفق معه جدول امتحانات التجريبي الشهور الثلاثة، لكي يتمكن الطلاب من الدخول للإطلاع عليها والتعرف على كافة التفاصيل التي ينشغل بها الطلاب وأولياء الأمور في تلك اللحظات.

 

تفاصيل امتحانات الثانوية العامة التجريبية

وأوضح شوقي في رسالته أن امتحانات الثانوية العامة التجريبية، تمتلك عدة أهداف ترغب الوزارة في تحقيقها من خلال الاختبارات، حيث تكون 3 امتحانات تجريبية، يتم عقدها لتجريب الجزء التقني والاطمئنان اليه، مع التعرف عن قرب على شكل ومواصفات الامتحان الرسمي، وذلك كما يلي:

– الامتحان التجريبي الأول.. تعقد على مدار أيام 18-20-22 أبريل الجاري، على جهاز التابلت داخل لجان في المدارس، والهدف منه للاطمئنان على كفاءة الأجهزة ومحاكاة الشبكات وتجربة كلمات المرور التي يستخدمها الطالب في الامتحان، مع تجريب الشرائح وتحرير الواي فاي في المدارس، والذي يرد من خلال أسئلة بسيطة وغير حقيقية مثلا اسم الطالب، أو لونه المفضل، كبروفة بسيطة غير حقيقية لكنها فقط اختبار للشبكات والتقنيات الالكترونية المستخدمة وليست تقييم فعلي للطالب، ولا بد من دخول جميع الطلاب لتقليل فرص ظهور العقبات فيما بعد.

وأوضح شوقي أن الامتحان التجريبي الاول يعقد على مدار 3 أيام، بهدف تكرار الاختبار لكافة الأمور التقنية للوقوف عليها وحلها بصورة كاملة لعدم الوقوع بها مجدداً، على أن تكون مدة الامتحان ساعة أو أقل ولا يحتاج للمذاكرة أو تحضير قبلها.

 

– الامتحان التجريبي التاني.. ويعقد خلال أيام 23-25-27 مايوالمقبل، وهو عبارة عن ثلاثة أيام فقط للتعايش مع أزمة كورونا والحفاظ على الطلاب، لكل يوم ساعتين ونصف فقط، حيث يتم عقده بحوالي ثلث عدد الأسئلة الحقيقية المقررة في الامتحان النهائي، ويكون الدخول بأكواد مختلفة لكل امتحان كود محدد، وهو عبارة عن تجربة على أسئلة حقيقية من المنهج للوقوف فعليا على التقنية مرة أخرى، مع التعرف على جودة البيانات وإرسالها والاطمئنان على السوفت وير وملاحظة نوعية الأسئلة، وهو امتحان استرشادي للطلاب بنفس شكل ومواصفات الامتحانات النهائية.

– الامتحان التجريبي الثالث والأخير هو محاكاة كاملة، أي الأكثر شبها إلى الامتحان النهائي الرسمي، ويتم إعلان الجدول الخاص به على خمس أيام، يمتحن خلاله الطالب مادتين في اليوم، وهو صورة طبق الأصل من الامتحان النهائي بنفس زمن الامتحان الرسمي وعدد أسئلته وبدون درجات، ويتم كرم الجدول الخاص به رسميا قبل الامتحان بفترة.

 

موعد امتحانات الثانوية العامة الرسمية 2021

واختتم وزير التربية والتعليم حديث قائلا إن امتحانات الثانوية العامة الرسمية 2021، تعقد اعتبارا من يوم 4 يوليو المقبل، على أن يكون الامتحان الثاني للتحسين في شهر أغسطس، بينما تعقد امتحانات الدور الثاني في سبتمبر 2021.

جدول امتحان أبريل التجريبي

جدول امتحان أبريل التجريبي

جدول امتحان مايو التجريبي

جدول امتحان مايو التجريبي

جدول امتحان يونيو التجريبي

جدول امتحان يونيو التجريبي

 

اقرأ أيضاً

كيفية استخدام الآلة الحاسبة لطلاب الثانوية العامة 2021 بالصور والخطوات