اخبار التعليم

التعليم: لا مجال لتأجيل إمتحانات الثانوية العامة

تناول الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عبر مداخلات هاتفية مع بعض برامج التوك شو خطة الدولة لتأمين إمتحانات الثانوية العامة .

 

أكد “شوقي” في مداخلة هاتفية ببرنامج الإعلامي خالد أبوبكر على قناة “ON” أن الدولة ستقوم بكافة الإجراءات اللازمة للمحافظة على الحالة الصحية للطلاب ووقايتهم من العدوى أثناء أداء الإمتجان وذلك من خلال التعقيم اليومي لمقار اللجان قبل وبعد الإمتحان .

 

وتابع أننا حريصون على ألا نضيع فرصتهم في الإمتحان هذا العام مع الحفاظ على سلامتهم واننا نتابع أرائهم عبر صفحات التواصل الإجتماعي والسوشيال ميديا .

 

وأضاف “شوقي” أننا نقدر حالة الرعب والقلق التي يمر بها الجميع ولكن إمتحانات الثانوية العامة ذات طابع خاص لأنها تخضع لقانون تكافؤ الفرص .

تأجيل الإمتحانات قرار دولة

وأكد شوقي أن قرار تأجيل الإمتحانات ليس قرار فردي وإنما هو قرار دولة ولا يتحمل تبعاته شخص بعينه وأن الدولة غير مسئولة عن تأمين وسيلة مواصلات لكل طالب فهي لا تقدم حلول فردية لكل مواطن على حده .

 

وقال في مداخلة مع الإعلامية إيمان الحصري بقناة “dmc” أن الفترة القادمة هي فترة تعايش مع الفيروس فربما تشهد الأيام المقبلة إرتفاع كبير في أعداد الإصابات فلا مجال لتأجيل الإمتحانات إلا لمن يرغب من الطلاب فله حرية الإختيار  وسيحتفظ أي طالب يقوم بتأجيل الإمتحانات بجميع حقوقه كاملة .

إقرأ أيضا

مدارس الإنتاج الحربي شروط التقديم بعد الإعدادية

محمد حسبو

Recent Posts

تعمير دمياط الجديدة: الإزالة الفورية مصير أي أعمال بنائية مخالفة

كشف جهاز تعمير وتنمية مدينة دمياط الجديدة، اليوم عن مصير مخالفات البناء، والتي تنتهي بالازالة…

21 دقيقة ago

احصل على 500 جنيه شهريًا عند شراء شهادة بـ 25 الف جنيه من البنك الأهلي المصري 2024

لا يزال البنك الأهلي المصري، من افضل البنوك التي تقدم اعلى فائدة سواء يتم صرفها…

36 دقيقة ago