التعليم: طلاب صفوف النقل يحصلون على شهادة بالدرجات بعد تقييم الأبحاث

التعليم: طلاب صفوف النقل يحصلون على شهادة بالدرجات بعد تقييم الأبحاث
وزير التعليم: نسبة الغش في الأبحاث 35% وجاري توجيه خطابات رسمية للطلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=262939
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن طلاب صفوف النقل سوف يحصلون على شهادة بدرجاتهم في العام الدراسي الجاري 2019-2020، وذلك عقب الانتهاء من تقييم الأبحاث العلمية، والذي انطلق اليوم وبدأت الوزارة فعلياً في إعلان النتائج الكترونيا عبر منصة ادمودو التعليمية الإلكترونية، وورقيا المدارس بالنسبة للأبحاث الورقية.

وأوضحت مصادر مطلعة بالوزارة، أنه لابد من متابعة الطلاب حساباتهم عبر منصة ادمودو الإلكترونية، وذلك لمعرفة نتيجة تقييم الأبحاث الخاصة بهم، والتي يتم تقييمها بدون درجات، إما مقبول أو غير مقبول،على أن يمنح الطالب درجة 100% للبحث المقبول في الترم الثاني، والتي يتم إضافتها فينا بعد لدرجات الترم الأول وإعلانها للطلاب.

وتابعت ذات المصادر، أن عملية إعلان نتائج العام الدراسي الجاري للطلاب بالدرجات، يتم عن طريق قيام المدرسة بعملية الرصد والمراجعة ويتم اعتمادها من مدير المدرسة، فيما يتم اعتماد نتائج طلاب الشهادة الإعدادية، من محافظ كل محافظة أولاً ثم يتم طرحها للطلاب.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت استقبال أبحاث طلاب صفوف النقل، الكترونيا عبر منصة ادمودو التعليمية الإلكترونية، أو ورقياً في المدارس، في الفترة من يوم 9 مايو الجاري وحتى يوم 16 مايو، فيما أعلن الدكتور طارق شوقي مد فترة التسليم يومين إضافيين حتى اليوم الاثنين الموافق 18 مايو الجاري.

 

اقرأ أيضاً: وزارة التربية والتعليم تبدأ في إعلان نتائج أبحاث طلاب صفوف النقل إلكترونياً اليوم