التعليم: تفعيل الضبطية القضائية لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية

التعليم: تفعيل الضبطية القضائية لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية
التعليم: تفعيل الضبطية القضائية لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية
https://www.sba7egypt.com/?p=215043
شيماء عبد الفتاح
موقع صباح مصر
شيماء عبد الفتاح

صرح مصدر مسئول داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتفعيل الضبطية القضائية لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية وذلك وفقاً لتوجيهات رئيس الوزراء ” مصطفى مدبولي” بغلق جميع المراكز التعليمية الخاصة، وأن أعضاء الشئون القانونية بالوزارة لديهم صلاحيات صارمة بغلق مراكز الدروس الخصوصية، بعد أخذ الموافقة من الهيئات المختصة لذلك.

وبناءً على تعليق الدراسة لمدة أسبوعين شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على المسئولين القانونيين والمديريات التعليمية والذي وصل عددهم إلى 100 عضو بالتنسيق مع وزارة الداخلية ورؤساء الأحياء بمحافظات الجمهورية بقطع جميع المرافق على المراكز الغير مرخصة.

وأن الوزارة قامت بعمل حصر شامل بكافة أعداد مراكز الدروس الخصوصية، وبناءً عليه سيتم تنفيذ القانون على المعلمين الذين سيتم ضبطهم داخل المراكز، وجاري الآن التنسيق مع الهيئات المختصة حتى بدء التنفيذ في غضون الأسبوع الجاري.

والجدير بالذكر أن سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر بيان بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين بدءً من يوم الأحد الموافق 15 / 3/ 2020، وجاء القرار وفقاً للخطة التي وضعتها الدولة للتصدي والوقاية من مرض فيروس كورونا، وسرعة اتخاذ التدابير اللازمة في حال ظهور حالات جديدة.

حبس مدير مصنع التغذية المدرسية بدمياط 4 ايام على ذمة قضية رشوة 50 ألف جنية