التعليم تعلن عن إتاحة ملخصات لجميع الكتب الدراسية على موقع الوزارة

التعليم تعلن عن إتاحة ملخصات لجميع الكتب الدراسية على موقع الوزارة
إتاحة ملخصات لجميع الكتب الدراسية
https://www.sba7egypt.com/?p=722975
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

أكد رئيس الإدارة المركزية ، الدكتور أكرم حسن، على ان الوزارة كانت قد اتاحت ملخصات لجميع الكتب الدراسية على موقع الوزارة، حيث إنه يمكن للجميع الدخول إليه والقيام بمشاهدة جميع الملخصات وتحميلها والتدريب على الأسئلة، فيما اعطى الدكتور اكرم على سبيل المثال الى أن ملخص الكيمياء لطلاب الثانوية العامة، سيكون ضمن الملخصات المتاحة على موقع الوزارة، حيث تتضمن الملخصات العديد من المفاهيم الأساسية والمعلومات الواضحة مع اتاحة مختلف الصور والألوان والمؤثرات البصرية الجذابة، كما اضاف الى أن كل فصل في الملخص ينتهي بمجموعة من الأسئلة التي تقيس مدى التعلم.

 

ملخصات لجميع الكتب الدراسية على موقع الوزارة

كما اضاف رئيس الادارة الى أن الأسئلة المتاحة من خلال المخلصات، والتى تعتمد على اتاحة نواتج التعليم حيث انه قد قام بوضعها عدد من الخبراء والأساتذة المتخصصين في جميع المناهج، كما ان هذه الملخصات تعمل على ما يجب أن يتعلمه الطلاب وذلك وفقا للمؤشرات العلمية الدقيقة، كما اشار إلى أن الملخص يشتمل على نماذج إجابات وأسئلة تفاعلية، واختبارات بسيطة تقيس قدرة الطالب المعرفية، كما ان الملخص يوضح للطالب نقاط الضعف التي يعاني منها.

خريطة العام الدراسي الجديد 2023- 2024

جاءت خطة الوزارة على ان يأتى الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد، فى يوم 30 من شهر سبتمبر 2023 لكى يستمر حتى يوم الخميس الموافق 25 من شهر يناير 2024.

حيث انه سوف تأتى امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد 14 من شهر يناير 2024، فيما ستبدأ امتحان الفصل الدراسى الأول 2023 -2024 لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى، وامتحان الجدارات الأساسية لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى (جدارات) يوم الثلاثاء 9 يناير 2024.

كما اقرت خطة الوزارة بان موعد البدء فى إجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024، وتستمر لمدة أسبوعين وتنتهي الخميس 8 فبراير 2024.

اقرأ أيضا

توزيع منهج الرياضيات للصف الثالث الابتدائي الترم الاول 2023-2024