التعليم تعلن ضوابط عقد إمتحانات المواد خارج المجموع للأول والثاني الثانوي 2023

التعليم تعلن ضوابط عقد إمتحانات المواد خارج المجموع للأول والثاني الثانوي 2023
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=622505
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء اليوم الضوابط الخاصة بشأن عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2022/2023، وذلك للصفين الأول والثاني الثانوي للمواد خارج المجموع، فيما اشتملت الضوابط التى ترتكز عليها الامتحانات المواد الخارج المجموع لطلاب الصف الأول والصف الثاني الثانوي، بالفصل الدراسي الأول للعام 2022/2023 الآتي:

 

ضوابط عقد امتحانات المواد خارج المجموع

سوف يتم عقد الامتحانات في لجان مؤمنة ومراقبة، وذلك مع تطبيق كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية، مع مراعاة تطبيق كافة القواعد المنظمة للامتحانات.

بالنسبة للمواد الخاصة بالثانوية الرياضية واللغات تحدد مواعيد امتحاناتها بالتنسيق مع التوجيه المختص قبل بدء أيام الامتحانات بحيث لا تؤثر على سير الدراسة.

ولسوف تكون الامتحانات العملية تحدد مواعيدها من قبل كل مدرسة، يأتى ذلك قبل بدء أيام عقد الامتحانات بحيث لا تؤثر على عملية سير الدراسة.

كما ستجرى امتحان الأنشطة التربوية والتربية المهنية عمليا، وياتى ذلك بواسطة اللجنة المشكلة لذلك قبل بدء الامتحانات بحيث لا تؤثر على عملية سير الدراسة.

يذكر ان وزارة التربية والتعليم، تحت رئاسة وزير التعليم الدكتور رضا حجازي، قد قامت بالاعلان على أن عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية، حيث انه من المقرر أن تبدأ من يوم السبت الموافق 6 من شهر مايو 2023، على أن تكون مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق 27 من شهر مايو 2023.

اقرأ أيضا

الان جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي نصف العام 2022-2023 محافظة الغربية