التعليم: تعطيل الدراسة بسبب كورونا هو قرار الدولة وليس الوزارة ولم يتم طرحه حتى الآن

التعليم: تعطيل الدراسة بسبب كورونا هو قرار الدولة وليس الوزارة ولم يتم طرحه حتى الآن
تعطيل الدراسة بسبب كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=379572
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أوضحت وزارة التعليم أن قرار تعطيل الدراسة بسبب كورونا هو قرار الدولة وليس الوزارة، كما أنه لم يتم طرح هذا القرار حتى وقتنا الحالي وأن العام الدراسي مستمر.

 

حيث قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا يوجد ما يستدعي القلق من انتشار جائحة فيروس كورونا بين الطلاب والمعلمين، كما أكد أن جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة تتم في جميع المدارس.

تعطيل الدراسة بسبب كورونا

كما أكد أن قرار غلق فصل في مدرسة يعتبر من الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس في باقي المدرسة، حيث أن الدولة تتابع جميع الإجراءات اللازمة لحماية الطلاب.

حيث قال الوزير أن قرار تعليق الدراسة علي مستوي البلاد هو قرار الدولة وليس وزارة التربية والتعليم، كما أكد أن هذا القرار لم يتم طرحه حتى الآن.

استمرار الدراسة العام الجاري

كما أشار الدكتور طارق شوقي إلي أن الدولة وفرت في العام الدراسي الجاري العديد من مصادر التعلم المتنوعة، حيث تم فتح قنوات تعليمية علي النايل سات.

حيث يستطيع الطلاب متابعة شرح الدروس من خلال هذه القنوات، كما تم إطلاق العديد من المنصات الإلكترونية مثل “ذاكر” و”بنك المعرفة المصري” و”المكتبة الإلكترونية” و”منصة ادمودو” ومنصة “البث المباشر”.

كما أضاف الوزير أنه سوف يتم استكمال العام الدراسي كاملاً دون حذف من المناهج وهذا سواء كانت الدراسة في المدارس أو في المنزل بعد أن تم توفير جميع وسائل توصيل المواد الدراسية للطلاب.

اقرأ أيضاً:

تعطيل الدراسة غداً السبت في جميع مدارس وجامعات الإسكندرية