التعليم تدرس تقليل الأسبوع الدراسى إلى يومين فقط حتى الخامسة مساءً العام الدراسي الجديد

التعليم تدرس تقليل الأسبوع الدراسى إلى يومين فقط حتى الخامسة مساءً العام الدراسي الجديد
تقليل الأسبوع الدراسى إلى يومين
https://www.sba7egypt.com/?p=254397
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تستعد وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد بدراسة العديد من المقترحات، حيث قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، إن هناك العديد من الاقتراحات الخاصة بالعام الدراسي الجديد.

 

وهذا فى ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، ومن هذه الاقتراحات أن يكون الأسبوع الدراسى لمدة يومين فقط، ويكون حتى الساعة الخامسة مساءً، وايضاً الاستعانة بالتعليم اون لاين فى باقي ايام الاسبوع.

كما قال وزير التعليم أنه بالنسبة للمرحلة الابتدائية، سوف يكون من الصعب تطبيق هذا النظام، حيث أن الفئة العمرية للطلاب تحتاج إلى تواصل مباشر بين الطالب والمُعلم.

وبالنسبة للمرحلة الاعدادية والثانوية سوف يكون تطبيق هذا النظام أسهل، حيث يتم دراسة تسليم أجهزة تابلت للطلاب يكون عليها جميع المواد الدراسية وشرحها بالفيديو، كما يتم الاستعانة بالمكتبة الرقمية وبنك المعرفة المصري.

كما قال وزير التعليم أن أجهزة التابلت سوف يتم تسليمها بدء من الصف الرابع الابتدائي وهذا سوف يوفر تكاليف طباعة الكتب المدرسية، حيث قال: “قبل هذا السن يجب أن يتم التعلم بالورقة والقلم سواء على مستوى الكتابة أو الحساب، وهذا أمر مهم من الناحية التعليمية”، واضاف الوزير: “من كي جي لثالثة ابتدائى مش هيكون فيه تكنولوجيا ولازم الطلاب يحسبوا ويكتبوا بأيديهم لأسباب تعليمية”.

اقرأ أيضاً:

رابط بنك المعرفة المصري ekb.eg تسجيل الدخول وعمل أبحاث المرحلة الابتدائية 2020 وزارة التربية والتعليم