التعليم تتيح للطلاب الاستعلام عن الأكواد إلكترونيا

التعليم تتيح للطلاب الاستعلام عن الأكواد إلكترونيا
https://www.sba7egypt.com/?p=223042
نور محمد
موقع صباح مصر
نور محمد

صرح نائب وزير التعليم الفني عن إمكانية الطلاب الإستعلام عن الأكواد الخاصة بهم عبر الإنترنت، وجاء ذلك من الخطوات الإحترازية التي اتخذتها الحكومة لحماية الطلاب من خطر العدوى بفيروس كورونا وفي ظل سعي الدولة على تطوير منظومة التعليم عن بعد لكي لا يشعر الطالب بأي تقصير خلال فترة تعطيل الدراسة.

ما هي أهمية الأكواد

هذه الأكواد من شأنها إتاحة الفرصة للطالب الدخول إلى المنصة الإلكترونية المعروفة باسم ادومو والتي ستتيح للطالب إمكانية التواصل مع معلمه و مناقشته في شئون البحث أو المشروع الذي سوف يقوم بتقديمه، ويتم عرضة في الصورة النهائية على المعلم من خلال هذة المنصة.

كما أن الوزارة تكثف جهودها لتطوير وإنشاء منصات تعليمية أخرى كثيرة ليكون دورها تغطية عملية التعليم عن بعد بأكملها وتسهيل العملية على الطالب وولي الأمر ومن المنصات الأخرى التي تسعى الوزارة لتطويرها (المنصة الإلكترونية الخاصة بالاختبارات، المنصة الخاصة بإدارة عملية التعلم، بنك المعرفة، منصة أدومو).

 ما يخص الطلاب الوافدين داخل مصر

وجب التنوية أن هذا الأمر يتعلق بالطلاب المصريين فقط، ولن يكون للطلاب الوافدين إمكانية الاستعلام عن الكود الخاص بهم حيث أنه يعتمد على الرقم القومي الخاص بالطالب المصري ولكن يمكن للطلاب الوافدين استخدام المنصات الإلكترونية بسهولة.