التعليم تؤكد استمرار تسليم كتب الترم الثاني للمديريات مع الاستعداد للامتحانات

التعليم تؤكد استمرار تسليم كتب الترم الثاني للمديريات مع الاستعداد للامتحانات
وزارة التربية والتعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=427117
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استمرار عملية طباعة الكتب المدرسية للترم الثاني 2021 الخاصة بطلاب صفوف التعليم العام والفني، فيما عدا المرحلة الثانوية استعدادا لتسليمها للمديريات التعليمية بالمحافظات، مع اتخاذ كافة الاجراءات للاستعداد لعقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الاول.

 

ويتم استثناء طلاب المرحلة الثانوية العامة بصفوفها الثلاثة من طباعة الكتب المدرسية، نظرا لتطبيق نظام التعليم الالكتروني الجديد على تلك المرحلة، وهي دفعات التابلت التي قررت الوزارة عدم طباعة الكتب الورقية اليهم، تجنبا لعبء التكلفة المادية الذي تتحمله الدولة.

تفاصيل الدراسة بالترم الثاني والامتحانات

ومن جانبه اعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم اعلان تفاصيل الدراسة بالترم الثاني والامتحانات للفصل الدراسي الاول 2021، يوم الأحد المقبل الموافق 14 من شهر فبراير الجاري، وذلك قبل موعد عودة الطلاب من اجازة نصف العام باسبوع، حيث يقرر عودة الطلاب يوم 20 فبراير 2021.

وأكد شوقي أن اسئلة امتحانات الترم الاول 2021، ترد على منهج الترم الاول كاملا بدون حذف، على ان يتم تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية لحماية الطلاب من عدوى فيروس كورونا المستجد، كذلك يتم تحديد موعد الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة المقرر عقدها على اجهزة التابلت.

ضوابط عقد امتحانات الترم الاول 2021

وناشدت وزارة التربية والتعليم بضرورة تطبيق كافة التدابير والاجراءات طوال فترة سير الامتحانات، والالتزام بتطبيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب، مع التنبيه على الطلاب بضرورة ارتداء الكمامات والقفازات، واصطحاب كافة الادوات الشخصية والمدرسية لعدم تبادل الادوات بين الطلاب.

اقرأ أيضا