التعليم: امتحانات الترم الأول 2021 الموحدة بنظام الاختيار من متعدد فقط

التعليم: امتحانات الترم الأول 2021 الموحدة بنظام الاختيار من متعدد فقط
ملف نماذج استرشادية للصف السادس الابتدائي 2021 pdf
https://www.sba7egypt.com/?p=434071
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أعلن الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في إطار الحرص على التخفيف والتسهيل على الطلاب، تم إلغاء نوعين من الأسئلة حيث ترد امتحانات الترم الأول 2021 الموحدة بنظام الاختيار من متعدد فقط.

 

نظام امتحانات الترم الأول 2021

وتابع “حجازي” أنه تم الغاء الأسئلة المقالية من امتحانات الترم الأول 2021 الموحدة، وتم الغاء سؤال التعبير والإملاء من امتحان اللغة العربي، حيث ترد الامتحانات بنظام MCQ (الاختيار من متعدد) فقط، مشيرا الى أنه تم إرسال كتاب دوري للمديريات التعليمية، يوضح نظام الأسئلة التي وضعها في كل مادة من مواد الامتحانات متعددة التخصصات.

وقال الدكتور رضا حجازي، إن مدة الامتحانات تتراوح من ساعتين الى ثلاثة حسب كل صف على حدة، ويتم الإجابة عن أسئلة الامتحان في نفس ورقة الأسئلة، وتضم الورقة أسئلة على المواد الأساسية الخمسة العربي، الانجليزي، الدراسات، العلوم، الرياضيات.

مواعيد امتحانات الترم الأول 2021

ومن خلال موقع صباح مصر، نستعرض معكم مواعيد امتحانات الترم الأول 2021، التي تم إعلانها للطلاب رسميا بالمرحلتين الابتدائية والاعدادية، والتي تعقد بنظام اليوم الواحد لكل صف بنظام الامتحانات متعددة التخصصات حسب جدول المواعيد الموضح فيما يلي:
١- يوم الأحد 28 فبراير: امتحانات 4 ابتدائي.
٢- يوم الاثنين 1 مارس: امتحانات 5 ابتدائي.
٣- يوم الثلاثاء 2 مارس: امتحانات 6 ابتدائي.
٤- يوم الأربعاء 3 مارس: امتحانات أولى إعدادي.
٥- يوم الخميس 4 مارس: امتحانات ثانية إعدادي.
٦- يوم الأحد 7 مارس: امتحانات ثالثة إعدادي.

اقرأ أيضا