التعليم العالي: إحالة واقعة أستاذ معهد الخدمة الاجتماعية بالإسكندرية إلي النائب العام

التعليم العالي: إحالة واقعة أستاذ معهد الخدمة الاجتماعية بالإسكندرية إلي النائب العام
وزارة التعليم العالي
https://www.sba7egypt.com/?p=373921
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إحالة واقعة أستاذ معهد الخدمة الاجتماعية بمحافظة الإسكندرية إلي النائب العام.

 

حيث ذكرت الوزارة في بيان نشرته علي موقع التواصل الاجتماعي أنه بالنسبة لواقعة الأستاذ الجامعي بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية فقد تم إحالتها إلي النائب العام.

وزارة التعليم العالي

كما أوضحت الوزارة في بيانها أنه في ضوء ما سبق قد وجه الدكتور خالد عبد الغفار بندب أحد أعضاء هيئة التدريس في كلية الحقوق في جامعة الإسكندرية للتحقيق فيما تم تداول علي مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع فيديو لأستاذ جامعي في المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بمحافظة الإسكندرية.

حيث عرض الأستاذ السيد عطا رئيس قطاع التعليم علي وزير التعليم العالي ما تم في التحقيق والنتيجة التي تمت بمعرفة السيد الأستاذ الدكتور فايز محمد حسين وكيل وكلية الحقوق في جامعة الإسكندرية وانتهي بعد سماع شهادة الطلاب بعدة توصيات.

نتيجة التحقيق في واقعة أستاذ المعهد العالي للخدمة الاجتماعية

تتم إحالة الواقعة إلى المستشار النائب العام لإعمال النيابة العامة شئونها فيما يتعلق بالتحقيق فيما هو منسوب للمتهم ويمثل جرائم جنائية، أبرزها ازدراء الأديان، وامتهان لثوابت العقيدة الإسلامية، وسب الطلاب بألفاظ خارجة، وذلك على النحو الوارد تفصيلًا بنتيجة التحقيق.

يتم إحالة الأستاذ الجامعي إلي مجلس تأديب  أعضاء هيئة التدريس بالمعاهد العالية الخاصة، حيث من المتوقع أن تصل العقوبة إلي الفصل من المعهد والحرمان من العمل بالتعليم.

كما يستمر وقفه عن العمل.

وقد وجه وزير التعليم العالي بعد انتهاء التحقيق بسرعة تنفيذ هذه التوصيات، حيث أكدت الوزارة أن ما ارتكبه المذكور يعتبر تصرف فردي ولا يمس من قريب أو بعيد أعضاء هيئة التدريس في المعاهد العالية.

وزارة التعليم العالي

اقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يزور ‏جامعة دمياط يتفقد كلية الطب