التعليم الاونلاين ما له وما عليه مميزاته وعيوبه

التعليم الاونلاين ما له وما عليه مميزاته وعيوبه
التعلم أون لاين
https://www.sba7egypt.com/?p=297505
إبراهيم رشدى
موقع صباح مصر
إبراهيم رشدى

في الآونة الأخيرة وبعد انتشار فيروس كورونا المستجد كان التعليم هو الجانب الأكبر من تأثير هذا الوباء على كل المجتمعات سواء العربية أو الغربية انتشر بين الناس ما يعرف بالتعليم او التدريس الاونلاين فما هو التدريس الاونلاين وما هي مميزاته وما هي عيوبه هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال .

 

التعليم الاون لاين يعني التعليم عن بعد ويكون بواسطة شبكة الإنترنت واستخدام لبعض البرامج التي تساعد في إنشاء المكالمات الصوتية او الفيديو ويكون هناك إمكانية بداخل كل هذه البرامج وهى إمكانية مشاركة الشاشة التي تساعد كل من الطالب والمدرس في إتمام حصة دراسية عن بعد .

حيث يقوم المدرس مشاركة المستند الذي يقوم بالشرح من خلاله يستطيع الطالب من بيته الاطلاع على هذا المستند في نفس التوقيت الذي يقوم فيه المدرس بالشرح مما يسهل العملية التعليمية

أهم مميزات التعليم اون لاين وعيوبه

وجود الاولاد بالمنزل تحت عيون ابائهم اثناء الدراسه وسهولة التقييم الاولاد ومعرفة مستواهم التعليمي وايضا مستوى المعلم الذي يقوم بالشرح للاولاد .

توفير الكثير والكثير من الأموال التي تنفق على الدروس الخصوصية .

الرقابة الشديدة للاولاد و تنظيم الاوقات لهم والاطمئنان عليهم فهم يدرسون بلداخل المنزل وامام اعين ابائهم .

توفير الأموال التي تنفق على المواصلات وشراء الملابس المصروفات الشخصية على الأولاد يوميا .

من عيوب التعليم الاونلاين أن الآباء يشتكون من عدم وصول الانترنت الى منازلهم او عدم استطاعتهم للتعامل مع التقنيات الحديثة وهذا ما سوف يمكن التغلب عليه في المستقبل ويصبح التعليم الاونلاين هو سيد الموقف وهو الاداة الافضل لتعليم ابنائنا في ظل زمن الكورونا .

نسأل الله العفو والعافية لنا وللمسلمين أجمعين و دوام التفوق والتميز لاولادنا في جميع المراحل التعليمية

 

اقرأ أيضا