التعليم: احتساب نجاح طلاب النقل في العام الدراسي 2021 لا يختلف عن العام الماضى

التعليم: احتساب نجاح طلاب النقل في العام الدراسي 2021 لا يختلف عن العام الماضى
وزارة التربية والتعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=431816
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

وافقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مراقبة احتساب نجاح طلاب النقل في العام الدراسي 2020/2021، وفق القرارات الجديدة التي أعلنت في الأيام الأخيرة قائلة: إنها لا تختلف عن العام الماضي.

 

وأضافت الوزارة أنه سيتم احتساب معدل النجاح الكامل بنسبة 50٪ للفصل الدراسي الأول و50٪ للفصل الدراسي الثاني بشرط أن تكون نسبة النجاح في المادة 25٪ وفي حالة حصول الطالب على أقل من 50٪ خلال ترمى الفصل الدراسي، سيتم إجراء اختبار تكميلي في وقت لاحق.

ونوهت وزارة التربية والتعليم إلى أن الضوابط العامة للامتحان تشمل ترتيب الأسئلة لجميع المستويات، وسيتم إحالة المعلمين والممتحنين في أقسام التعليم لهذا الأمر ومراقبة الامتحانات، مؤكدة أن المدارس لن تطبع الامتحانات، موضحة أن نتيجة الطالب في اختبار الفصل الأول وسيعلن عنها في اختبار كل المواد، وأدائه في كل مادة على حدة.

وأوضحت الوزارة بخصوص حضور المعلمين أنه سيتم التنسيق بين إدارات التربية والتعليم مع المحافظين، حيث يتناوب المعلمون على الحضور، وتحويل الطلاب لحضور امتحانات الفصل الدراسي الأول بين 27 فبراير و11 مارس.

الصف الثالث الاعدادي: تقرر اجراء الامتحان في 7 مارس وسيكون هناك امتحان واحد لجميع المواد (متعدد التخصصات) يتم تدريسه في الفصل الدراسي الأول ويكون الحضور يوم واحد فقط في اللجان المدرسية وستكون نتيجة هذا الامتحان (اجتياز أم عدم اجتياز).
لا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع في نهاية العام بدلاً من ذلك يشترط أداء الاختبار المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني.

الطالب الذي لم يجتاز امتحان الفصل الأول أو حصل على 50٪ فأكثر في ورقة الامتحان ولم يحصل على 25٪ في مادة أو أكثر يجب عليه التقدم لامتحان تكميلي امتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك.

يحسب مجموع الطالب حسب الدرجات التي سيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية (عام/فني/. الخ) حسب الدرجات.

يتم إجراء امتحان الفصل الدراسي الثاني للمدرسة من قبل لجان إشرافية ومؤمنة وفق خطة توزيع المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني فقط ووفقًا للإجراءات المتبعة لإجراء الامتحانات العامة في كل مديرية.

اقرأ أيضا