التربية والتعليم نظام التقييم بالمدارس الدولية مشروع بحثى من الطلاب

التربية والتعليم نظام التقييم بالمدارس الدولية مشروع بحثى من الطلاب
طلاب المدارس
https://www.sba7egypt.com/?p=229365
شيماء عبد الفتاح
موقع صباح مصر
شيماء عبد الفتاح

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطاباً للمديريات التعليميةحول أنظمة الدراسة والتقييم بالمدارس الدولية للعام الدراسي الحالي 2019/2020 وخاصةً بعد فترة توقف الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

تصريحات وزارة التربية والتعليم حول المدارس الدولية

أرسلت الوزارة للمدارس الدولية خطاباً يتضمن به عدة نقاط ضرورية للغاية، حيث توضح به التعليمات الخاصة للمشاريع البحثية والتي تتمثل في الآتي:

  • صفوف النقل من الصف الثالث الأبتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، بالإضافة إلى الصفين الأول والثاني الثانوي للمواد القومية يتم التعامل معهم بناءً على قرارات الوزارة بشأن المشاريع البحثية من أجل قياس نواتج التعلم لهذه المواد، وتضاف درجات المشروع على درجات الفصل الدراسي الأول.
  • الصف الثالث الإعدادي التعامل معهم بنفس طريقة المدارس الرسمية من أجل تنفيذ المشروع البحثي، ويقاس به نواتج التعلم ويحصل الطالب على درجة 100% ثم تضاف هذه الدرجات على الدرجات الأخرى الخاصة بالفصل الدراسي الأول.
  • أما بخصوص المواد ذات الطبيعة الخاصة للمدارس الدولية، يجب تنفيذ المشاريع البحثية عليها ايضاً ويقاس بها نتائج التعلم، وإضافتها على نتائج الفصل الدراسي الأول وفقاً لتعليمات جهات التقييم الدولي.
  • الطالب الذي لا يقدم المشروع البحثي المطلوب في المواعيد المحددة، يلزم به في الدور الثاني على أن يتم تحديده قبل بداية الفصل الدراسي المقبل.
  • كل مدرسة تشرف على تصميم وإدارة المشروع ومتابعة الطلاب، وإرشادهم بالمعايير المطلوبة في المشروع، ويتم تسليمه للإدارة التعليمية كي يتم اعتمادها.

الاستعلام عن اكواد الطلاب بالرقم القومي والاسم من وزارة التربية والتعليم