التربية والتعليم تكشف عدد أسئلة امتحانات نصف العام لـ أولى وثانية ثانوي

التربية والتعليم تكشف عدد أسئلة امتحانات نصف العام لـ أولى وثانية ثانوي
التربية والتعليم تكشف عدد أسئلة امتحانات نصف العام لـ أولى وثانية ثانوي - شاهد التفاصيل
https://www.sba7egypt.com/?p=183365
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عدد أسئلة امتحانات نصف العام للصفين الأول والثاني الثانوي، وذلك عبر خطاب رسمي أرسلته الوزارة إلى المديريات التعليمية لكي تتم اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019/2020، تبعا للضوابط المحدة، والتي ستنطلق بدءاً من يوم 11 يناير 2020.

 

وجاء نص الخطاب الذي أرسلته الوزارة إلى المديريات يتضمن أن الطلاب الذين سيؤدون الاختبار ورقيًا، سوف تنطلق الامتحانات الخاصة بهم لنهاية الفصل الدراسي الأول (يناير 2020) في الفترة المسائية، وذلك تبعاً للمواعيد المتحدة في جدول الامتحان المعتمد لطلاب الصف الأول الثانوي، وفقاً للمعايير التي حددها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

 

وأوضح نص الخطاب عدد الأسئلة ونوعها أيضاً لامتحانات أولى ثانوي، وأشار إلى أن امتحان اللغة العربية سوف يكون مكونا من 35 سؤالاً “27 منهم أسئلة اختيار من متعدد، و8 أسئلة منهم مقالية”، أما عن امتحان اللغة الأجنبية الأولى فسوف يكون مكونا من 27 سؤال “20 سؤال منهم اختيار من متعدد، و7 أسئلة منهم مقالية”.

 

 

وأوضح أيضاً أن امتحان اللغة الأجنبية الثانية يتكون من 25 سؤالاً “23 سؤال منهم اختيار من متعدد، وسؤالين فقط منهم مقالية”، ويتكون امتحان الرياضيات من 40 سؤالا ً “20 سؤال هندسة، و12 سؤال جبر، و8 أسئلة حساب مثلثات” وسوف تكون الأسئلة كلها اختيار من متعدد، وعن امتحان الكيمياء سوف يتكون من 20 سؤال جميعهم اختيار من متعدد.

 

 

وامتحان الفيزياء سوف يتكون 20 سؤال كلهم اختيار من متعدد، أما امتحان الأحياء فسوف يتكون من 20 سؤالاً وجميعهم أيضاً اختيار من متعدد، وامتحان التاريخ سوف يكون من 20 سؤالاً وجميعهم أيضاً اختيار من متعدد، والجغرافيا 20 سؤالاً اختيار من متعدد، والفلسفة والمنطق 20 سؤالاً اختيار من متعدد.

 

وعلى نفس الصعيد أوضحت وزارة التربية والتعليم تفاصيل الاختبارات الإلكترونية، والتي بتم تعقدها في الفترة الصباحية لجميع طلاب الصف الثاني الثانوي بالمدارس الحكومية والمدارس الخاصة والمعاهد القومية داخل مدارسهم الأصلية.

 

وبين خطاب الوزارة عدد الأسئلة الخاصة بامتحانات الصف الثاني الثانوي ونوعها، وأوضح أن امتحان اللغة العربية سوف يتكون من 35 سؤالاً “27 سؤال منهم اختيار من متعدد، و8 أسئلة مقالية”، وعن امتحان اللغة الأجنبية الأولى فسوف يتكون من 27 سؤال “20 سؤال منهم اختيار من متعدد، و7 أسئلة منهم مقالية”، وعن امتحان اللغة الأجنبية الثانية فسوف يتكون من 22 سؤالاً “20 سؤال منهم اختيار من متعدد، وسؤالين فقط مقال”.

 

وتابع الخطاب موضحاً، أن امتحان الجبر والتفاضل وحساب المثلثات سوف يتكون من 40 سؤالاً “20 سؤال منهم جبر، و12 سؤال تفاضل، و8 أسئلة حساب مثلثات” على أن تكون الأسئلة كلها اختيار من متعدد، وعن امتحان الكيمياء فأوضح الخطاب أنه يتكون من 30 سؤال جميعهم اختيار من متعدد.

 

 

وعن امتحان الفيزياء فسوف يتكون من 30 سؤال وكلهم أيضاً اختيار من متعدد، وامتحان الأحياء يتكون من 30 سؤالاً وجميعهم اختيار من متعدد، وامتحان التاريخ يتكون من 30 سؤالاً جميعهم اختيار من متعدد، وامتحان الجغرافيا يتكون من 30 سؤالاً كلهم اختيار من متعدد، وعن امتحان الفلسفة والمنطق فسوف يتكون من 30 سؤالاً جميعهم اختيار من متعدد، وعن امتحان علم النفس والاجتماع فسوف يتكون من 30 سؤالاً “15 سؤال منهم علم نفس، و15 سؤال علم اجتماع، وامتحان التطبيقات الرياضية بتكون أيضاً من 30 سؤالاً “15 استاتيكا، 15 هندسة”.

 

محافظ مطروح يعتمد جداول امتحانات الترم الأول جميع المراحل التعليمية 2019/2020