التربية والتعليم : امتحان الثانوية العامة 2021 إلكترونيا

التربية والتعليم : امتحان الثانوية العامة 2021 إلكترونيا
طلاب الشهادة الثانوية
https://www.sba7egypt.com/?p=347023
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني منذ قليل مؤتمر صحفي، تحدث من خلاله عن تفاصيل امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2020-2021.

 

مؤتمر وزير التربية والتعليم 2020

وتحدث الدكتور طارق شوقي عن نظام امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد، حيث من المقرر أن يكون إلكتروني والنتيجة أيضاً تتم بطريقة إلكترونية، ويحصل الطالب على النتيجة بعد انتهاء الامتحان الذي يؤديه مباشرة.

وبالنسبة لنوعية الأسئلة من المقرر أن تكون عبارة عن اختيار من متعدد، أما عن طلاب النظام القديم سوف يؤدوا الامتحانات على النظام الجديد ولكن ورقياً، وبالنسبة لطلاب الثانوية العامة سوف يكون متاح أمامهم العديد من المنصات الإلكترونية للتيسير عليهم فى تحصل الدروس ومراجعتها إلكترونياً من خلال أجهزة التابلت التى تدربوا عليها فى الصف الأول والثاني الثانوي.

منصة ادمودو وبنك المعرفة

سوف تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإتاحة منصة ادمودو وبنك المعرفة أمام طلاب الثانوية العامة، وسوف يتم رفع جميع المواد الدراسية عليها للتيسير على الطلاب فى تحصيل جميع العلوم الدراسية إلكترونياً.

ومن المقرر أن ينطلق العام الدراسي الجديد لجميع المدارس الحكومية على مستوى محافظات مصر يوم 17 أكتوبر المقبل، أما بالنسبة للمدارس الدولية فسوف تبدأ مبكراً عن المدارس الحكومية، فمن المقرر أن تبدأ المدارس الدولية العام الدراسي الجديد يوم 15 سبتمبر الجارى.

اقرأ أيضاً:

وزير التعليم: نتيجة الثانوية العامة العام الجديد بعد خروج الطالب من الامتحان مباشرة