الأزهر يقر مجموعة من القرارات للتيسير على الطلاب

الأزهر يقر مجموعة من القرارات للتيسير على الطلاب
الأزهر يقرر الاكتفاء بما تم تدريسه حتى 15 مارس لمراحل التعليم ما قبل الجامعي
https://www.sba7egypt.com/?p=222455
امانى صلاح
موقع صباح مصر
امانى صلاح

اصدر الأزهر الشريف مجموعة كبيرة من القرارات وذلك للتيسير على الطلاب والاكتفاء بما تم تدريسه في المناهج حتى 15 مارس وذلك لجميع طلاب المراحل التعليمية قبل الجامعي وقد أعلن وكيل الأزهر الشيخ صالح عباس ، عدة قرارات في إطار حرص الأزهر الشريف على مصلحة أبنائه الطلاب والحفاظ عليهم، وفي ضوء مواكبة خطط الدولة لمواجهة مستجدات فيروس كورونا.

قرارات الأزهر الشريف لجميع الطلاب

  • إلغاء امتحان نهاية العام في الشهادة الإعدادية والاكتفاءً بتقديم مشروع بحثي في كل مادة في مقررات الفصل الدراسي الثاني.
  • سوف يتم الاكتفاء بتقديم مشروع بحثي فيما درسه الطالب في كل مادة من مقررات الفصل الدراسي الثاني لجميع الطلاب من الصف الثالث من المرحلة الابتدائية إلى الصف الثاني من المرحلة الثانوية، بما فيهم طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية.

 

تحديد موعد امتحانات الثانوية الازهرية

  • يتم تقييم الطلاب جميعهم بما فيهم طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية فيما تم تدريسه حتى 15 مارس وتكليف قطاع المعاهد بتحديد نهاية كل مقرر على وجه الدقة وإعلانه للطلاب على موقع بوابة الأزهر الإليكترونية في موعد أقصاه يوم الاثنين 30 مارس، ويتم مراعاة ذلك في المشروع البحثي وفي أسئلة اختبار طلاب الشهادة الثانوية.
  • استكمال ما لم يستطع الطالب تحصيله من نواتج التعلم بسبب إلغاء بعض الموضوعات التي كانت مقررة عليه ضمن مقرر الفصل الدراسي الثاني لهذا العام في العام الدراسي المقبل،
  • وتعهدت جامعة الأزهر الشريف مشكورة بجبر ما فات طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية من مهارات نتيجة عدم استكمال موضوعات المقرر في جميع كليات الجامعة التي سوف يلتحقوا بها في العام الدراسي الجديد 2020 / 2021م.
  • وذلك بناء على توجيهات فضيلة الإمام الأكبر سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات  الوقائية والاحترازية عند عقد الامتحانات للشهادة الثانوية الأزهرية التي تقرر ان تنعقد في موعدها المقرر، وذلك حفاظا على سلامة الطلاب.