الأزهر يعلن تطبيق قرارات وزير التربية والتعليم بشأن الامتحانات على طلابه وإلغائها لتلك الصفوف

الأزهر يعلن تطبيق قرارات وزير التربية والتعليم بشأن الامتحانات على طلابه وإلغائها لتلك الصفوف
الأزهر يعلن تطبيق قرارات وزير التربية والتعليم بشأن الامتحانات على طلابه وإلغائها لتلك الصفوف
https://www.sba7egypt.com/?p=218110
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

في إطار اتباع الخطة الاحترازية الوقائية التي وضعتها الدولة المصرية للحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم، خاصة أبناءها الطلاب في المراحل التعليمية الأساسية والذين يكونون أكثر عرضه للإصابة بعدوى الفيروسات لضعف المتعة لديهم في تلك الفترة، قرر الشيخ صالح عباس منذ قليل اتباع خطة وزارة التربية والتعليم في تسيير العملية التعليمية للترم الثاني التي أعلنها الدكتور طارق شوقي.

 

وأكد الشيخ صالح عباس أنه يتم إلغاء امتحانات نهاية العام 2020 للطلاب من 3 ابتدائي حتى 2 اعدادي، وبالنسبة لامتحانات الشهادات فسوف تظل كما هي، على أن يتم عمل اجتماع طارئ يوم الاثنين المقبل للاعلان تفاصيل امتحانات باقي الطلاب ومواعيدها، وذلك في ظل الظروف الطارئة التي تمر بها البلاد بعد تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

 

ويرصد موقع صباح مصر الأمور التي أقرتها وزارة التربية والتعليم ويسير على نهجها الأزهر الشريف، وهي:

-تطبيق نظام التعليم الجديد (2.0) في مرحلة رياض الأطفال (kg1 – kg2) والصفين الأول والثاني الابتدائي- حيث يقوم معلمو هؤلاء الطلاب بإعداد تقارير أداء للطلاب، ونطالب أولياء الأمور بالتأكد من استكمال الطالب للمنهج المنشور على المكتبة الإلكترونية والمنصة والاستفادة من الدليل الإلكتروني المنشور بها.

– إلغاء إجراء امتحانات نهاية العام 2020 من الصف الثالث الإبتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي (سنوات النقل).. والاكتفاء بعمل بحث (مشروع) لكل مادة على المنصة الإلكترونية، وسيكون متاحًا للطلاب التواصل مع معلم الفصل لمساعدته في تنفيذ البحث في وقت مدته شهرين من اليوم.

 

-إجراء امتحانات نهاية العام للشهادات العامة والدبلومات الفنية.. في موعدها المحدد كما هو معلن في الجداول والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم داخل لجان الامتحانات، مع اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لوقاية أبنائنا الطلاب داخل اللجان بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة.

 

-تأجيل الاختبارات الإلكترونية التجريبية الخاصة بالصفين الأول والثاني الثانوي.. والذي كان مقررًا عقده يوم 22 مارس الجاري، ليتم عقده في موعد آخر يوم 5 أبريل 2020، يؤديه الطلاب من المنزل، كما سيتم إجراء اختبار تجريبي أيضًا (بدون درجات) للصف الثاني الثانوي في نفس التوقيت، كبروفة أخيرة لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.

 

وسيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي على التابلت من المنزل وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

– طلاب الخدمات بالصفين الأول والثاني الثانوي.. تم توزيع التابلت للطلاب وسيؤدون الامتحان في نهاية العام إلكترونيًا.

– طلاب المنازل بالصفين الأول والثاني الثانوي.. سيتم تطبيق نظام إعداد المشروعات (البحث) مثل الطلبة في سنوات النقل.

– الطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة.. الصفين الأول والثاني الثانوي سيتم تطبيق نظام إعداد المشروعات (البحث) مثل الطلبة في سنوات النقل.

– الطلاب المصريين في الخارج.. سيتم استخدام المنصة الإلكترونية والمكتبة الرقمية وسيتم تطبيق نظام المشروعات (البحث) وعدم إجراء امتحانات، وذلك نظرًا لظروف الدول المقيمين بها.

 

واختتم الشيخ صالح عباس، تصريحاته مؤكداً أنه سوف يتم الإعلان عن مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني وكيفيتها لطلاب الأزهر الشريف يوم الاثنين المقبل، كما سيتم مناقشة شؤون المعاهد النموذجية والخاصة ذات المصروفات، مهيبًا بأبنائه الطلاب متابعة المناهج الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني لجميع الصفوف الدراسية والمنشورة على بوابة الأزهر الإلكترونية، مع الاستعانة بما تقدمه وزارة التربية والتعليم للطلاب في المواد المشتركة، لتخطي تلك المرحلة بأقل خسائر ممكنة حفاظا على أرواح الطلاب والطالبات من خطر عدوى الفيروس القاتل.

 

الأزهر: إلغاء امتحانات نهاية العام 2020 للطلاب من 3 ابتدائي حتى 2 اعدادي والشهادات في موعدها